اخبار رياضية

الإمارات تكشف تصميم أول استاد مكيف في العالم

الإمارات تكشف تصميم أول استاد مكيف في العالم
الإمارات تكشف تصميم أول استاد مكيف في العالم

كشفت شركة بيركينز بلس ويل، عن التصميم الداخلي لاستاد محمد بن راشد لكرة القدم، أول استاد مكيف بالعالم، ويستوعب 60 ألف متفرج، والذي كان قد أزيح الستار عنه في مايو/أيار الماضي، عن التصميم النموذجي المبتكر للاستاد، والذي يقام في موقع نادي دبي الرياضي بمنطقة العوير، وتقدر تكلفة المشروع بنحو 3 مليارات درهم.

ويتميز استاد محمد بن راشد، بتصميمه الفريد من نوعه، الذي يضيف بصمة جمالية جديدة لمدينة دبي، فهو أول ملعب في العالم مرتفع على الأرض، ويتخذ الملعب شكل نصف كرة محمول على قواعد.

كما يتميز بأنه مكيف الهواء بالكامل ومتوافق مع مواصفات استادات الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مع مراعاة تحقيق مختلف عناصر الاستدامة ومفهوم الراحة البيئية والخارجية.

وتم اختيار شركة دار الهندسة، والاستشاري المعماري العالمي بيركينز بلس ويل، لتنفيذ المشروع الذي يضم استاد يتسع لأكثر من 60 ألف متفرج، ومنها 23116 مقعداً للمدرجات العلوية، و1642 مقعداً لجناح كبار الشخصيات، و8941 مقعداً لمدرجات كبار الشخصيات، و6688 مقعداً للمدرجات السفلية.

كما يضم مباني رياضية تشمل ملعب إحماء وقاعة تدريب رياضي ومواقف تتسع لـ 5000 مركبة ومتحفاً رياضياً على مساحة 1500 متر مربع، وقاعة متعددة الأغراض على مساحة 3500 متر مربع، ومرافق للمؤتمرات والمعارض، وشرفات تسمح للمتفرجين بالانتظار والتفاعل مع الأجواء المحيطة.

ويضم المشروع، الممر الطولي الذي يشمل محلات تجارية ومطاعم تلبي احتياجات الجمهور ومرتادي الموقع.


iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights