اخبار رياضية

الاتحاد العراقي يقدم علوان للاعلام ويؤكد: لا رجعة للمدرب الاجنبي

أكد الاتحاد العراقي لكرة القدم لكرة القدم اختيار المدرب الجديد للمنتخب الوطني يحيى علوان بقناعة الجميع ، ولا رجعة لخيار المدرب الاجنبي ، مبينا أنه سيتم اختيار مدرب جديد للمنتخب الاولمبي خلال الايام المقبلة.

وقال عضو الاتحاد العراقي والمتحدث الرسمي باسمه كامل زغير في المؤتمر الصحفي  الذي عقد مساء اليوم الاحد في ملعب الشعب الدولي ” ان الاتحاد اصيب بخيبة امل ، بعد اعتذار المدرب البوسني جمال حاجي لاسباب مجهولة ، لذلك قررنا الاستعانة بالمدرب يحيى علوان ، ولن نعود لخيار المدرب الأجنبي للعمل مع المنتخبات العراقية ، وان ثقتنا كبيرة بالمدرب علوان لانه سبق وان عمل مع المنتخب في كأس اسيا 2015 ، ونجح ايضاً في تأهل الاولمبي العراقي الى نهائيات اسيا التي تجري بداية العام المقبل ، ونتمنى له ولزملائه النجاح في قيادة المنتخب العراقي بالتصفيات الاسيوية المشتركة “.

واشار زغير الى ”  ان الاتحاد  سيقدم عقد جديد لتدريب المنتخب الوطني يليق بالمدرب يحيى علوان ، وملاكه المساعد ، ويسمي مدرباً جديداً للمنتخب الاولمبي بدلاً من علوان مع التمسك بالجهاز الفني المساعد المؤلف من المدرببين حبيب جعفر، وحيدر جبار، ومدرب حراس المرمى صالح حميد”.

من جانبه قال علوان في المؤتمر الصحفي إن الحضور الاعلامي للمؤتمر سيكون داعماً للمنتخب ويضيف لقيمته الفنية قيمة اخرى مهمة، لتحقيق الهدف الاساسي وهو التأهل لكاس العالم 2018.

وأضاف ” ان مهمته انتهت مع المنتخب الاولمبي بصورة رسمية بعد الجلوس مع الاتحاد العراقي ، وتسلم مهمة قيادة  اسود الرافدين ، وان القائمة الاخيرة التي استدعيت للمنتخب  والتي ارسلت الى الاتحاد الآسيوي بحاجة الى مراجعة ، ومن ثم تقديم الاسماء النهائية التي تتواجد مع المنتخب بالمباريات الرسمية ، وليس بالضرورة ان تضم القائمة النهائية كافة المحترفين ، وانما سنعمل على ان تكون وفق احتياج الفريق لمراكز اللعب وجاهزية اللاعبين “.

وتابع علوان بالقول ” اننا محددين بفترة زمنية قصيرة للاعداد للمباراة الاولى التي تجمعنا مع تايوان في طهران يوم 3 ايلول المقبل ، ونعمل من خلال المنهاج التدريبي الذي سنعده ، والذي يتخلله معسكر تدريبي في قطر يوم 5 آب الحالي ، يتخلله مباريات تجريبية ، وتدريبية ، مع اندية قطرية من اجل الاستعدادا بشكل صحيح ، للمباراة الودية التي تجمعنا مع المنتخب اللبناني يوم 26 آب الحالي في بيروت ، ونعالج ضيق الوقت في مرحلة الاعداد ، من خلال تكثيف الوحدات التدريبية ، بعد ان اصبح لدينا خبرة في هذا الموضوع الذي تعودنا عليه في السنوات الاخيرة”.

يذكر ان الاتحاد العراقي سمى مساء امس السبت المدرب الدكتور يحيى علوان مدرباً لاسود الرافدين بالتصفيات الاسيوية المشتركة ، بعد اعتذار المدرب البونسي جمال حاجي بشكل مفاجيء عن استلام مهمة تدريب العراق ، بالرغم من حضورة وتواجده في بغداد ، واتفاقه على النقاط المهمة والرئيسية بالعقد ، لكنه رفض وغادر العراق.

????????????????????????????????????

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights