اخبار رياضية

الاتحاد المركزي لرفع الاثقال عدم المشاركة في بطولة العرب والغاء بطولة اندية العراق للاشبال

شبكة عراق الخير :

 قرر الاتحاد المركزي لرفع الاثقال عدم المشاركة في بطولة العرب التي ستنطلق في العاصمة المصرية القاهرة مابين الثامن عشر من الشهر الجاري وتستمر لغاية الرابع والعشرين منه بسبب تعليق الإجراءات الإدارية والمالية للجنة الاولمبية الوطنية العراقية والاتحادات الرياضية وعدها من الكيانات المنحلة.

وقال رئيس اتحاد رفع الاثقال، محمد مزعل في تصريح صحفي، ان “الاتحاد قرر ايضا إلغاء بطولة اندية العراق للاشبال التي كان من المقرر لها ان تنطلق اليوم الجمعة، فضلا عن الغاء جميع البطولات المحلية والخارجية خلال العام المقبل”.
وأشار الى، ان “هذا الأمر ينذر بالخطر الكبير على رياضة الانجاز العالي نتيجة تدخل بعض السياسيين الذين لا يقدرون أهمية الرياضية للجماهير العراقية والتحديات الخطيرة التي قد تعصف بالرياضة العراقية اذا عبرت التدخلات السياسية خارج الحدود العراقية”.
واوضح مزعل، ان “اللجنة الاولمبية هي اللواء الذي نحتمي به ونتعامل معها لان الشخوص المتواجدين في المكتب التنفيذي وهرمها جاءوا عبر صناديق اقتراع وبشفافية عالية وامام انظار الحكومة ووسائل الاعلام”.
وبين، ان “قبيل كل مرحلة انتخابية للجنة الاولمبية نرى ان هناك طيفاً سياسياً يحاول الدخول في المعترك الرياضي ويصطدم بأهل الاختصاص من النخب الرياضية التي تريد الحفاظ على هذا المفصل الحيوي الذي يهم شريحة واسعة من ابناء الشعب العراقي الذي عجزت السياسة عن توحيده، فيما شاهدنا الرياضة كيف استطاعت ان توحده عام 2007″.
وطالب رئيس اتحاد الاثقال جميع الاتحادات الرياضية بوقفة جادة مع اللجنة الاولمبية لرفع الظلم والحيف عن رياضة الانجاز العالي التي استطاعت ان تحقق الكثير من الانجازات الاسيوية خلال السنوات الاخيرة، وهذا يحسب للبيت الاولمبي الراعي والداعم لجميع الاتحادات المركزية، ومنها اتحاد رفع الاثقال”.
يذكر ان منتخبنا الوطني برفع الاثقال قد حقق نتائج مشرفة في دورة الالعاب الاسيوية للصالات المغلقة في عشق اباد، بعد ان تمكن الرباع صفاء راشد من الفوز بالوسام الذهبي، بعد ان حل اولا في منافسات رفع الاثقال في وزن 85 كغم ، والرباع احمد فاروق نال الوسام النحاسي في وزن 77 كغم، فيما فاز الرباع سلوان جاسم بالوسام البرونزي في منافسات وزن 105 كغم، فيما حلت الرباعة، هدى سالم، رابعا ضمن منافسات رفع الاثقال بوزن 90 كغم

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights