اخبار العراق

الاتحاد الوطني يعلن تقديم مرشح “قوي” للتنافس على رئاسة كوردستان

اعلن الاتحاد الوطني عن تقديم مرشح وصفه بالقوي للتنافس على انتخابات رئاسة اقليم كوردستان.
ويدور الحديث كثيرا عن اجراء انتخابات مبكرة في كوردستان في حال بقي الخلاف من دون الوصول لصورة حل، وما عزز ذلك اشارة الاتحاد الوطني الكوردستاني في بيان تأسيس الحزب الديمقراطي بذلك.
وقال مسؤول الهيئة العاملة ملا بختيار في تصريح نقله اعلام الاتحاد، “في حال صب التوجه العام على انتخابات مبكرة فلدينا مرشح قوي”.
ولم يشر بختيار للمشرح لكنه اكد انه حزبه مع التوافق العام لحل ازمة كوردستان.
وتولى بارزاني رئاسة الاقليم في عام 2005 واختير داخل البرلمان وبعدها في انتخابات مباشرة جرت عام 2009 وحصل على 69% من اصوات الناخبين، وفي عام 2013 وبعد انتهاء ولايته تم تجديدها لمدة عامين بعد ان حدثت خلافات بين الاحزاب الكوردستانية حول اجراء استفتاء على مشروع دستور الاقليم.

وكان الاتحاد الوطني الكوردستاني وافق قبل عامين على تجديد ولاية رئيس الاقليم امام مطالب حزب الديمقراطي الكوردستاني على ان يوافق الديمقراطي بدوره على اجراء بعض التعديلات على مشروع دستور الاقليم، لكن لم يجر لغاية الان اي تعديل على هذا المشروع ومازالت الخلافات مستمرة حوله بين الاطراف السياسية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights