اخبار العراق

الاتفاق على إستبدال المرشحين للوزارات الخمس المتبقية بينهم الفياض

شبكة عراق الخير :

 الاتفاق على إستبدال المرشحين للوزارات الخمس المتبقية بينهم الفياض

كشف النائب عن كتلة الحكمة الوطني حسن فدعم، عن ارسال اسماء المرشحين الخمس الجدد الى المساءلة والنزاهة لتدقيقها.
وقال فدعم  ان” مشكلة الخلاف في الكابينة الوزارية ليس في فالح الفياض، بل في اصرار البناء على بعض المرشحين الذي عطل استكمال الكابينة الوزارية”.
وأضاف ان” عبد المهدي سيجري تبديل خمسة مرشحين بينهم الفياض وحصلت الموافقة على استبدال المرشحين”، مشيرا الى” ارسال خمسة اسماء جديدة الى هيأة المساءلة والنزاهة لغرض التدقيق، وليس فيها اسماء سابقين من أجل تقديمهم كمرشحين جدد للبرلمان؛ لكن لم تعلن الاسماء ولم تقدم الى البرلمان حتى اللحظة”.
وتابع فدعم ان” جزء كبير من نواب كتلة البناء لم يدخلوا قاعة البرلمان أمس، وهم أيضا ضغطوا على كتلتهم للتوافق مع تحالف الاصلاح لتمرير المرشحين”، مبينا انه” من المبكر طرح الاسماء وربما تبدل بعضها ونعتقد انه خلال الاسبوع المقبل سيمرر الاسماء كلها او تؤجل وزارتي الداخلية والدفاع”.
واكد ان” تحالف البناء لا يستطيع تمرير المرشحين وحده”، مردفاً ان” نصف كتلة البناء لم يصوتوا لمرشحة وزارة التربية {صبا الطائي} في حين كانت هناك أغلبية على قصي السهيل لوزارة التعليم واجماع على وزير الثقافة، وهذا يعكس عدم اتفاق البناء وانه دون الاصلاح لا يستطيع تمرير مرشح لحقيبة وزارية واحدة”.
واردف فدعم بالقول ان” القناعة اليوم اصبحت ناضجة عند الكتل بان لا سبيل للحوار والتفاهم في بناء العراق والانتقال لمرحلة جديدة بعد 15 عاماً من المعاناة، فانتقال الصراع السياسي الى الشارع سينعكس سلباً على المستوى الخدمي”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights