اخبار العالم

الاجهزة المصرية تلاحق مروجي “تبادل الزوجات”

مروجي “تبادل الزوجات” تلاحق أجهزة الأمن بمدينة الإسكندرية الساحلية (شمالي مصر) زوجين أنشآ حسابًا على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، يدعوان من خلاله لتبادل الزوجات وممارسة الدعارة، ويستقطبان راغبي المتعة الحرام لمقابلتهما.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصادر أمنية، أن “الأجهزة الأمنية تتابع نشاط الحساب على موقع “فيس بوك” لتحديد موقع الزوجين والمكان الجغرافي (GPS) الذي تبث منه المنشورات عليه، تمهيدًا لاستئذان النيابة العامة ومداهمة مسكنهما لضبطهما”.

ويتكرر من وقت لآخر القبض على متورطين في قضايا لتبادل الزوجات، وكانت بداية تلك الظاهرة في مناطق راقية وأبطالها من الأجانب أو مصريين تأثروا بمجموعات شبيهة في الخارج وتواصلوا معها.

وكانت دراسة أجراها عادل عامر رئيس مركز “المصريين للدراسات” كشفت أن أكثر من 10 آلاف شخص متورطون في حفلات الجنس الجماعي وتبادل الزوجات.

اقرا ايضا : ممارسة الجنس ممثلة تركية شهيرة مع هذا الممثل تفاصيل صادمة

وأكدت الدراسة التي اعتمدت على المحاضر الأمنية أن معظمهم كان بمدينة نصر والقاهرة الجديدة والدقي والعجوزة، وأن الأجهزة الأمنية سجلت 23 قضية من هذا النوع في الفترة من 2016 إلى 2017

ما هو التبادل الزوجي ؟ و ما هو ماضيه و أسبابه ؟

التبادل الزوجي هو ظاهرة بدأت في الإنتشار في العالم الغربي . و مع الأسف قد نسمع حدوث مثل هذه الظاهرة الغريبة في مجتمعنا العربي , لكنها تكون بشكل خفي و غير علني. لذلك في هذا المقال سأشرح لكم عن تبادل الزوجات بشكل عام . و عن الماضي المتعلق به بالإضافة إلى ذلك الأسباب التي أدت إلى ظهور مثل هذه الظاهرة مجدداً.

أكبر منتج لأفلام الكبار في العالم رجل عربي
الاجهزة المصرية تلاحق مروجي “تبادل الزوجات”

ما هو التبادل الزوجي؟

هي ظاهرة يقوم فيها المتزوجين بتبديل زيجاتهم مع بعضهم البعض. على سبيل المثال قد يقوم الشخص رقم (1) بالإتفاق مع صديقه رقم (2) على تبديل زوجاتهم . بحيث يحصل الشخص رقم (1) على زوجة الشخص رقم (2) و العكس صحيح.

و في فترة التبادل يقوم الأزواج بممارسة جميع أشكال الحياة الزوجية مع الشخص الآخر. علاوة على ذلك فإن الهدف الرئيسي من هذا التبادل هو العلاقة الجنسية.

هناك حجج كثيرة لدى العالم الغربي لإستخدام هذه الوسيلة. لكنها تتنافى مع أخلاقنا و فطرتنا و أدياننا و ذلك لما لها أثر سلبي كبير على المجتمع و الفرد.

فكانت أسبابهم و حججهم هي تغيير الروتين الممل للعلاقة الزوجية. و زيادة الإثارة بالإضافة إلى ذلك تجربة العلاقة الجنسية مع عدد أكبر من الأشخاص.

السؤال المهم ما رأي العالم الغربي بهذه الظاهرة؟

لدى الغرب نظرة مختلفة تماماً لنا نحن بحيث يقومون بأفعال نحن لا نقبلها بتاتاً. و ذلك لحرمتها و ضررها الكبير على صحة الإنسان الجسدية و النفسية.

أما بالنسبة للعالم الغربي فقد شجعوا مثل هذه الظاهرة . كما هو الحال في تشجيعهم للعديد من الظواهر الشاذة . بحيث قاموا بفتح أندية تشجع على التبادل الزوجي. أيضاً قاموا بتسهيل هذا الموضوع عن طريق عمل تطبيقات على الهواتف المحمولة . بحيث يقوم الشريكين بإختيار الشركاء الآخرون الذين سيقومون بالتبديل معهم أزواجهم.

ماضي تبادل الأزواج

عند العرب في أيام الجاهلية فكان يسمى نكاح الشغار أو نكاح البدل. حيث أن نكاح الشغار هو نكاح – زواج – بلا صَداق، يُزوّج فيه الرجل ابنته أو وليته على أن يُزوجه الآخر ابنته ووليته بلا صَداق. من موقع ويكيبيديا.

و زواج البدل أو المبادلة وهو أن يُبدّل الرجلان زوجتيهما بشكل دائم، ويكون بلا صَداق، ولا يكون للمرأة الحرة، بل يقع للإماء أو من كانت تعامل معاملة التركة، كالجواري وغيرهن. أيضاً من موقع ويكيبيديا.

اقرا المزيد : دولة اوربية تجيز ممارسة الجنس مع الحيوانات

عندظهور الإسلام قد حُرمت هذه الأنواع من الزواج لما لها أضرار كبيرة سأتحدث عنها فيما بعد داخل هذا المقال.

التبادل الزوجي عند القبائل الناميبية الإفريقية فيوجد لدى هذه القبائل عرف بأنهم يقدمون زيجاتهم للضيوف. و هذا يدل على حسن الضيافة حسب تقاليد هذه القبائل. و حسب قول تلك القبائل فإن المرأة مُخيرة بهذا التصرف و بإمكانها أن ترفض إستقبال الضيف إن لم يعجبها أو لم ترتاح له . لكن هذا الشيء مجرد أقاويل فكانت المرأة في هذه القبائل مسلوبة الإرادة و كانت تفعل ذلك بالغصب. و مع مرور الوقت إنتشر في هذه القُرى مرض نقص المناعة المكتسبة (الإيدز) نتيجة التبادل الزوجي.

اقرا المزيد : أفلام ميرا النوري لينك بوكس link box

أما بالنسبة لماضي هذه الظاهرة في الدول الغربية (أمريكا بالتحديد). فقد بدأت ظاهرة تبادل الزوجات خلال الحرب العالمية الثانية بين الطيارين الحربيين. إلا أنه انتشر بشكل أكبر بعد هذه الحرب بحيث كان الطيارين يعلمون جيداً بأن هناك إحتمال كبير جداً أنهم لن يعودوا للوطن. فكانوا يوصون أصدقائهم من القوات الأخرى أو من الذين سيعودون بسلام بالإعتناء بزوجاتهم عاطفياً و جنسياً. مصدر المعلومات ويكيبيديا.

التبادل الزوجي و علاقته بالأفلام الإباحية
الاجهزة المصرية تلاحق مروجي “تبادل الزوجات”

و ظهر الاهتمام بالتبادل الزوجي بالتسعينات عندما انتشر الإنترنت بشكل كبير. و مرة أخرى في عام 2010 عند إنتشار الهواتف المحمولة و التطبيقات.

في عام 2002 تمت إضافة حقوق لهذه الظاهرة  إلى مهمة التحالف الوطني [الأمريكي] من أجل الحرية الجنسية.

إرتباط الأفلام الإباحية بالتبادل الزوجي

أسباب التبادل الزوجي

تعود إنتشار ظاهرة تبادل الزوجات إلى العديد من الأسباب. و الأسباب التي سأناقشها لها علاقة بجميع المجتمعات و ذلك حسب علم النفس و المشاكل المتعلقة بالمفاهيم الجنسية.

1- إدمان مشاهدة الأفلام الإباحية

يعد إدمان مشاهدة الأفلام الإباحية سبب لوصول فكرة التبادل الزوجي إلى المجتمعات العربية. حيث أن الأفلام الإباحية يكون لها عدة سيناريوهات مثل ممارسة الجنس مع زوجة الصديق و حتى المحارم. وهذا السبب يعد كفيل بنشر صورة و مفاهيم مشوهة عن العلاقة الحميمة الصحيحة.

اقرا ايضا : انواع الفرج عند النساء ومفردات الجنس عند العرب

غير ذلك فإن إدخال مثل هذه السيناريوهات في الأفلام الإباحية. يساعد على إنتشار السادية و المازوخية الجنسية علاوة على ذلك الجنس الشرجي الذي له أخطار صحية كبيرة. و غيرها الكثير من الأشياء السلبية كالشذوذ و المثلية الجنسية و الجنس الجماعي.

كل هذه الأشكال الجنسية توفرها الأفلام الإباحية بشكل كبير داخل المواقع. لذلك لا تتعجب من وجود أفكار شاذة في المجتمع و لا تتعجب من إنتشارها بشكل سريع.

فإن مشاهدة مثل هذه السيناريوهات يجعل عقل المدمن يثار على هذه السيناريوهات. فعندما يكبر و يرتبط لا يجد المتعة من ممارسة العلاقة الحميمة الصحيحة مع شريكه أو يشعر بالملل سريعاً . لأن إثارته لا تتم إلا عن طريق وجود طرف ثالث أو تبديل شريكه مع شخص آخر من فترة إلى أخرى. و يعد هذا السبب من الأسباب الواضحة لظاهرة التبادل الزوجي.

2- تعدد العلاقات

ثاني سبب للجوء إلى ظاهرة التبادل الزوجي هو تعدد العلاقات. إن تعدد العلاقات تعتبر مشكلة بحد ذاتها و من الممكن أن تؤدي إلى أن يقوم الشخص بممارسة مثل هذه الظاهرة . وذلك لأنه قد شعر بالملل من العلاقات الطبيعية و ممارسة الجنس الصحيح . لذلك سيقوم بإستخدام طرق معينة لزيادة الإثارة و ذلك عن طريق الجنس الجماعي . أو التبادل الزوجي.

لهذا نرى مثل هذه الظواهر منتشرة في الدول الغربية . بسبب ممارستهم العلاقات الغير شرعية بشكل إعتيادي لذلك ينتهي ببعض منهم المطاف الى هذه الممارسات الغير أخلاقية.

شاهد ايضا : أفلام الينا انجل لينك بوكس مجاناً 2023 Alina

الاجهزة المصرية تلاحق مروجي تبادل الزوجات
الاجهزة المصرية تلاحق مروجي “تبادل الزوجات”

3- أمراض و مشاكل نفسية

قد يكون لدى الشخص الذي يمارس التبادل الزوجي عدة مشاكل نفسية. و يعود سببها للماضي الذي عاش به فمن الممكن تعرض للتحرش في صغره. أو شاهد أحد والديه و هو يمارس العلاقة الحميمة مع عدة أشخاص آخرين. كل ذلك يؤدي الى تشوه مفاهيم الجنس عند الشخص في كبره. و غير ذلك عندما يرى الطفل مثل هذه الممارسات قد يشعر بالغرابة و من الممكن أن يدخل في صدمة. مما يؤدي لحدوث إضطرابات لديه .

غير ذلك نتيجةً لتلك العقد و الصورة المشوهة للعلاقات . سيعتقد أنه من الطبيعي ان يمارس الشخص هذا النوع من السلوكيات مثل التبادل الزوجي.

أضرار التبادل الزوجي

يوجد العديد من المخاطر و الأضرار لظاهرة التبادل الزوجي , أضرار صحية و أضرار مجتمعية.

الأضرار الصحية و الأمراض المنقولة جنسياً:

  • إنتشار الأمراض الخطيرة مثل نقص المناعة المكتسبة (الإيدز).
  • المتدثّرات و هو أحد الأمراض المُعدية المنقولة جنسياً الأكثر شيوعاً لدى النساء، لاسيما الشابات.
  • المُشَعِّرات هو الأكثر شيوعاً بين الأمراض المُعدِية المنقولة جنسياً .
  • الزهري، الذي ينتشر عبر الجنس المهبلي والشرجي والفموي، يسبِّب التهابات (تُسمّى تقرُّحات) على أعضائك التناسلية.
  • السيلان .

مصدر المعلومات منظمة الصحة العالمية.

اقرا المزيد : الجنس والادمان يعالجهما الإسلام

المخاطر و الأضرار المجتمعية للتبادل الزوجي:

  • إختلاط النسل.
  • إنتشار العلاقات الغير شرعية.
  • يذهب الحياء و العفة من الإنسان.
  • تدني إحترام الذات.
  • يُذهب كرامة الرجل و المرأة.
  • لا يعرف الطفل من أباه و من أمه.

الوقاية من الوقوع في مثل هذه الظواهر المؤذية

للوقاية من هذه الظواهر يجب علينا عمل التالي:

  • زيادة الوعي بشكل اكبر عن هذه المواضيع.
  • حل المشاكل و العقد النفسية على سبيل المثال تعدد العلاقات.
  • القراءة و الإطلاع على الثقافة الجنسية كما ذكرت في مقال الحياة الزوجية – 7 قواعد لنجاح الحياة الزوجية.
  • في حال تم عرض فكرة التبادل الزوجي عليك من قبل شريكك. يرجى مراجعة الأهل أو مختص نفسي لتقديم المساعدة.

في نهاية هذا المقال سأضع لكم فيديو توضيحي لظاهرة التبادل الزوجي . أشرح به عن هذه الظاهرة بشكل عام و أقدم لكم النصائح من خلاله.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights