اخبار العراق

الاحرار:سنتعامل مع إرسال 500 جندي أمريكي على أنها قوة محتلة

906265616

أعرب النائب عن كتلة الأحرار رسول الطائي، الأحد، عن رفضه لقرار واشنطن بإرسال 500 جندي أمريكي في العراق، معتبرا أنها “احتلال” وسيجري معها على أنها قوة محتلة، فيما طالب القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بيان موقفه من إرسال هذه القوات.

وقال الطائي، إن “قرار الرئيس الأمريكي باراك أوباما بإرسال 500 جندي أمريكي لمشاركة في دعم تحرير مدينة الموصل من سيطرة عصابات داعش الإرهابية هو بمثابة الاحتلال سنتعامل معها على أنها قوة محتلة للأراضي العراقية”، معتبرا أن “الجيش والشرطة وسرايا السلام والحشد الشعبي وأبناء العشائر قادرون على تحرير مدينة الموصل مثلما ما حصل في الفلوجة ومدن أخرى”.

وأضاف الطائي، أن “التصريحات الأخيرة لقائد القيادة المركزية الأمريكية جوزيف فوتيل عكست النوايا الأمريكية بالسيطرة على الأراضي العراقية وبناء قواعد عسكرية للاحتلال الأمريكي من خلال تصريحاته”، مبينا أن “تلك التصريحات هي تأكيد على رغبتهم بالبقاء في العراق بعد تحرير الموصل”.

وطالب الطائي القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي “بيان موقفه من إرسال 500 جندي أمريكي وجنود آخرين من دول التحالف الشيطاني”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights