اخبار العراق

الاسباب التي دفعت مرشح وزارة النقل لرفض تولي المنصب

1459945919 21762039583

كشفت لجنة الخدمات والاعمار النيابية، الأربعاء، عن رفض المرشح لوزارة النقل يوسف الاسدي تولي منصبه كوزير للنقل، فيما عزا ذلك إلى أن المنصب ليس بمجال اختصاصه.

 

وقال عضو اللجنة توفيق الكعبي في حديث ، إن” مرشح رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لوزارة النقل يوسف الاسدي رفض تولي منصبه كوزير للنقل باعتبار أن المنصب ليس بمجال اختصاصه، “مشيرا إلى ان” الاسدي ابدى رفضه للمنصب من خلال اتصال شخصي”.

 

واضاف ان” لجنة الخدمات والاعمار النيابية اشادت بكفاءة يوسف الاسدي المرشح لتولي وزارة النقل، “مبينا ان” تولي وزارة النقل ليس من المجالات التي يختص بها الاسدي”.

 

واشار الى ان” يوسف  الاسدي يعمل حاليا عميدا لكلية الادارة والاقتصاد في جامعة البصرة، وتكمن خبراته بالسياسات النقدية وليس بمجال النقل والمواصلات”.

 

وكان اسم يوسف علي الاسدي عميد كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة، ورد ليكون وزيراً للنقل ضمن التشكيلة الوزارية “التكنوقراط” التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس (13 آذار 2016)، الى البرلمان، فيما حدد البرلمان التاسع من شهر نيسان الحالي موعدا للتصويت على قبول او رفض الوزراء.

 

جدير بالذكر أن نزار محمد سليم النعمان قرر انسحابه من الترشيح لوزارة النفط، مبررا قرار انسحابه من الترشيح لوزارة النفط ، بعدم وجود توافق سياسي على الكابينة الوزارية الجديدة بين الكتل السياسية.

 

ويبدو أن حكومة التكنوقراط التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي (الخميس 31-3-2016) ، لن ترَ النور، في ضوء الاعتراضات التي بدأت تبرز إلى السطح، بقوة ووضوح شيئا فشيئا، فبعد أن تنفس العبادي الصعداء مع إنهاء زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر للاعتصام الوطني الذي أطلقه قبل نحو أسبوعين، تظهر عوائق سياسية ودستورية جديدة أمام العبادي الذي يسعى لنيل ثقة البرلمان بحكومة التكنوقراط، خشية منه أن يعود الصدر ليطيح به بعد تهديداته بتحويل المطالب من “شلع” إلى “شلع قلع”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights