اخبار العراق

الاصلاح: هدفنا تصفية الفاسدين في حكومة العبادي لا اسقاطها

الاصلاح هدفنا تصفية الفاسدين في حكومة العبادي لا اسقاطها
الاصلاح: هدفنا تصفية الفاسدين في حكومة العبادي لا اسقاطها

أكدت جبهة الإصلاح النيابية، الأربعاء، ان هدفها تصفية الحكومة التي يرأسها حيدر العبادي من الفاسدين وليس إسقاطها كما يدعي البعض، مبينة ان سحب الثقة عن وزير المالية كان دستوريا. على حد تعبيرها

وقالت النائب عن الجبهة جميلة العبيدي لـ”وسائل اعلام “، انه “لا توجد أي صفقة سياسية للإطاحة بحكومة العبادي بل الهدف من استجواب الوزراء هو تصفية الحكومة من الوزراء الفاسدين”، موضحة ان “العبادي أول من أعلن محاربة الفساد ولا توجد أي نية للإطاحة بحكومته من خلال سحب الثقة عن وزراء حكومته”.

وعن تصريحات لاعضاء من حزب بارزاني بعدم دستورية سحب الثقة عن القيادي في الحزب، وزير المالية هوشيار زيباري، بينت العبيدي ان “سحب الثقة كان دستوريا ومهنيا وكل نائب صوت بما يقنع دون تأثير رؤساء الكتل وهناك بعض النواب من حزب بارزاني صوتوا على سحب الثقة”، مؤكدة انه “لا يوجد أي استهداف سياسي بسحب الثقة عن زيباري وإنما البرلمان مارس عمله الرقابة وعلى جميع القوى السياسية دعمه”.

وذكرت مصادر سياسية، اليوم الأربعاء، عن صفقة بين قوى سياسية من اجل الإطاحة بالحكومة التي يرأسها حيدر العبادي من خلال استجواب الوزراء وسحب الثقة عنهم”

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights