اخبار العالم

الاعلام الامريكي: منفذة هجوم كاليفورنيا بايعت تنظيم “داعش” في وقت سابق

أفادت وسائل إعلام أمريكية الجمعة 4 ديسمبر/كانون الأول أن منفذة هجوم كاليفورنيا بايعت تنظيم “الدولة الإسلامية” في وقت سابق.

وذكرت شبكة “سي.إن.إن” الإخبارية الجمعة نقلا عن ثلاثة مسؤولين أمريكيين أنهم يعتقدون بأن تشفين مالك التي شاركت زوجها في حادث إطلاق النار الذي خلف 14 قتيلا بولاية كاليفورنيا قد بايعت سابقا زعيم تنظيم “داعش” أبو بكر البغدادي.

ونقلت القناة الإخبارية الأمريكية عن أحد المسؤولين قوله إن مالك بايعت البغدادي في تدوينة عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك من خلال حساب تستخدم فيه اسما مستعارا.

كما قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، إن تشفين مالك بايعت تنظيم “داعش”، عبر حسابها على “فيسبوك”، قبل أشهر من تنفيذ العملية الإرهابية في كاليفورنيا.

ولقي 14 شخصا مصرعهم وأصيب 17 آخرون، في هجوم مسلح نفذه رجل وزوجته (تشفين مالك وزوجها) الأربعاء 2 ديسمبر/كانون الأول.

جدير بالذكر أن عملية إطلاق النار في سان برناردينو(كاليفورنيا) تمت باستخدام أسلحة مرخصة حسب القانون الأمريكي، علما بأن الهجوم المسلح الأخير هو الرقم 353 في الولايات المتحدة لعام 2015 وحده، وفقا لموقع “شووتن تراكر”.

المصدر: وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights