اخبار العراق

الاعمار والإسكان: 1300 الية خدمية و500 عجلة تشارك في نقل الزائرين الى كربلاء

أعلن وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني يوم السبت عن ان الوزارة تشارك بـ 1300 الية خدمية وأكثر من 500 عجلة لنقل الزائرين الى كربلاء المقدسة من بغداد وبقية المحافظات بمناسبة الزيارة الاربعينية.

وقال الوزير في تصريح ورد لوسائل اعلام ، إنه تم استنفار كافة الاليات والعجلات التابعة للوزارة في بغداد والمحافظات لخدمة الزائرين وستصل تباعاً الى المحافظة ومن المؤمل ان يزيد عددها تدريجياً خاصة العجلات المخصصة لنقل الزائرين إذ سيصل عددها الى 800 عجلة تقريباً, مبيناً بان مشاركة الوزارة في هذه الاعداد من الاليات والعجلات تأتي من اجل أمتصاص الزخم الهائل لأعداد الزائرين في الوصول من والى محافظة كربلاء المقدسة لأداء مراسم الزيارة.

واضاف ان الوزارة استعدت مسبقاً للزيارة المليونية لهذا العام باقامة عدة حملات لأكساء وفرش الشوارع وتنظيفها ومعالجة شبكات الماء والمجاري ورفع الانقاض, مشيراً الى أن الزائر الى المدينة سيلاحظ الفرق هذا العام من حيث النظافة والخدمات المقدمة للزائرين رغم الكثافة السكانية.

وتابع الخيكاني ان الزيارة شهدت تنسيقاً عاليا مع عدد من منظمات المجتمع المدني وأصحاب المواكب الحسينية والفرق الطوعية في عدة مجالات خاصة في مجال رفع الانقاض وتنظيف المدينة, كما وفرت الوزارة وعبر الياتها التخصصية الماء الصالح للشرب للزائرين والمواكب على طول طرق الزائرين المؤدية الى محافظة كربلاء المقدسة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights