اخبار العراق

الاقاليم النيابية تعلن عقد اجتماع ببابل لمعرفة الوزارات المتلكئة بنقل الصلاحيات

اكدت لجنة الاقاليم والمحافظات غير منتظمة بإقليم في مجلس النواب، الخميس، وجود خطوات بطيئة لنقل صلاحيات بعض الوزارات الى المحافظات، معلنة عن عقد اجتماع يوم السبت المقبل في بابل يضم خمس محافظات لمعرفة الوزارات المتلكئة بنقل الصلاحيات.

وقال عضو اللجنة النائب احمد صلال البدري في حديث صحفي إنه “بعد يوم 6 آب الماضي، اصبح موضوع فك الدوائر ونقل صلاحياتها لبعض الوزارات الى المحافظات قانونياً”، مضيفاً أن “نقل الصلاحيات يعطي انطباعا ايجابيا لتحمل الحكومات المحلية مسؤوليتها في تقديم الخدمات للمواطنين بشكل اكثر، لكن هناك خطوات بدأت بطيئة في النقل وفك ارتباط الدوائر”

واوضح البدري، أن “لجنة الاقاليم والمحافظات النيابية ستعقد اجتماعاً يوم السبت المقبل، في محافظة بابل وسيحضر رؤساء مجالس ومحافظين خمس محافظات وهي (بابل، النجف، كربلاء، الديوانية، المثنى)”، مبيناً أن “الاجتماع سيناقش مطالب المتظاهرين ومعرفة نقل الصلاحيات الى اين وصلت ومن هي الوزارات المتلكئة في النقل”.

وتابع البدري أنه “بعد هذا الاجتماع سيكون اجتماعاً اخر في البصرة يضم كل من (البصرة، وميسان، ذي قار، وواسط) لمناقشة نفس مواضيع الاجتماع في بابل”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights