اخبار العراق

الاقليم :يعتقل” كل ضابط عمل في نينوى قبل سقوطها

الاقليم :يعتقل” كل ضابط عمل في نينوى قبل سقوطها

شبكة عراق الخير :  

كشفت النائب عن محافظة نينوى جميلة العبيدي، الأربعاء، ان السلطات الأمنية في إقليم كردستان تقوم باعتقال أي ضابط كان يعمل في محافظة نينوى قبل سقوطها بيد تنظيم داعش، عند دخوله اراضي الاقليم.

وقالت العبيدي لـ”وسائل اعلام “، ان “حكومة المالكي أصدرت قرارا سنة 2014 بعد دخول داعش إلى الموصل، يقتضي باعتقال ضباط نينوى العاملين في وزارات الداخلية بتهم أنهم متهربون من الخدمة”، موضحة ان “البرلمان وحكومة العبادي الغوا قرار حكومة المالكي وأعطوا إعفاء للضباط وعاد عدد كبير منهم للخدمة”.

وأضافت ان “قرار حكومة المالكي وصل إلى إقليم كردستان نهاية سنة 2016 وهو الآن قيد التنفيذ والسلطات الأمنية الكردية تعتقل أي ضابط يدخل أراضيها وفقا لقرار الحكومة الاتحادية”، مستغربة من “وصول القرار إلى كردستان بعد مرور سنتين عليه ولم يصل لهم القرار الحكومي الجديد”.

وتابعت النائب عن محافظة نينوى ان “هناك عدد من الضباط تم اعتقالهم عند دخولهم أراضي كردستان، وعلى الحكومة الاتحادية ووزارة الداخلية التحرك بشكل سريع للإفراج عنهم”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights