اخبار العراق

الامطار تقطع شوارع بغداد وخدمة الانترنت والهواتف المحمولة

ادى تساقط الامطار الغزيرة في العاصمة بغداد ، مساء الاربعاء، الى قطع العديد من الشوراع الرئيسة والفرعية في معظم مناطق جنبي الكرخ والرصافة .

وذكر مصدر ،ان ” الامطار المستمرة ،منذ عصر الاربعاء وحتى ساعة اعدادا هذا الخبر ،تسببت بانسداد شبكة تصريف المياه في العديد من مناطق الكرخ والرصافة وتكوين  برك كبيرة ادت الى اغلاق الشوارع “.

واضاف ، ان ” الامطار الغزيرة تسببت ايضا بانقطاع خدمة الانتر نت والهواتف النقالة لمعظم الشبكات العاملة في العراق ، حيث يلاقي المشتركون صعوبة بالغة بالاتصال في ذويهم  واقاربهم للاطمئنان على اوضاعهم وسط امطار شديدة الذي لم تشهد مثلها بغداد والمناطق المحيطة بها منذ 3 اعوام “.

وتثير هذه الامطار الغزيرة مخاوف البغدادين من امكانية حدوث فياضانات وسيول جارف مع تهالك شبكة الصرف الصحي في معظم المناطق .

وتضم بغداد العديد من مخيمات النازحين من الانبار وبابل ،وصفت اوضاعهم بالماساوية مع هطول هذه الامطار الغزيرة .

وقال شهود عيان في حي الجامعة والدورة والغزالية ان مخيمات النازحين تسبح في برك كبيرة من المياه ، حيث يعيش الاطفال وكبار السن حالة يرثى لها بينما عجر الرجال وحتى النساء عن ايجاد حل لتلك الماساة مع استمرار الامطار الزيرة .

وشوهدت اليات امانة بغداد وهي تحاول فتح شبكات المجاري في عدة احياء سكنية ، بينما تنتظر خيم النازحين عمليات انقاذ مستبعدة مع وجود نقص كبير في اليات سحب المياه ، وفقا لعاملين ومهندسين في الامانة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights