اخبار العالم

الامم المتحدة : نساء كوريا يتعرضن للعنف في المنزل والاعتداء الجنسي في مكان العمل

 

شبكة عراق الخير :

ذكرت لجنة لحقوق إنسان تابعة للأمم المتحدة، اليوم الاثنين، إن نساء كوريا الشمالية محرومات من التعليم ومن فرص العمل، وكثيرا ما يتعرضن للعنف في المنزل والاعتداء الجنسي في مكان العمل

وبعد مراجعة دورية لسجل بيونغ يانغ، أبدت لجنة الأمم المتحدة المعنية بالقضاء على التمييز ضد المرأة قلقها، إزاء ما تتعرض له المعتقلات من اغتصاب وسوء معاملة، خاصة من يتم تسليمهن بعد فرارهن للخارج.

وقالت لجنة الخبراء إن نساء كوريا الشمالية “غير ممثلات بشكل كاف وأقل حظا” في التعليم العالي والقضاء وقوات الأمن والشرطة والمناصب القيادية والإدارية “في جميع مجالات العمل غير التقليدية”.

وأضافت أن العنف المنزلي منتشر و”الوعي محدود للغاية” بهذه المسألة وأن هناك نقصا في الخدمات القانونية والدعم النفسي والاجتماعي، وأماكن الإيواء المتاحة للضحايا.

وأبلغت كوريا الشمالية اللجنة يوم الثامن من الشهر الجاري أنها تعمل على حماية حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين، لكن العقوبات التي تفرضها عليها القوى الكبرى بسبب برامجها النووية والصاروخية تؤثر على الأمهات والأطفال.

ووجد التقرير كذلك أن العقوبات المطبقة في حالات الاغتصاب في كوريا الشمالية لا تتناسب مع فداحة الجريمة التي عادة ما يفلت مرتكبها من العقاب.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights