اخبار العراق

الامن البرلمانية تطالب العبادي بتعيين قائد عمليات نينوى حاكما عسكريا للمحافظة

طالبت لجنة الامن والدفاع النيابية ، اليوم الثلاثاء، القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي بـ”تعيين قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم عبد الله الجبوري حاكما عسكريا على المحافظة ومنحه كافة الصلاحيات لادارة العمليات العسكرية.

 

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي في تصريح لعدد من وسائل الاعلام إن ” اللجنة استضافت ،اليوم،  قائد عمليات نينوى نجم عبد الله الجبوري  للتباحث معه حول الاليات والخطط المستقبلية للبدء  بعملية تحرير نينوى التي اجتاحتها داعش  اكثر من عام”.

 

ودعا الزاملي ”  القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي الى تنصيب الجبوري قائدا عسكريا للمحافظة بعد منحه كافة الصلاحيات الادارة العمليات القتالية في المحافظة  المحتلة من قبل داعش من ضمنها اعلان حالة الطوارئ في نينوى”.

 

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اصدر في نيسان 2015 امراً بتعيين اللواء نجم عبد الله الجبوري قائداً جديداً لعمليات نينوى، في إطار خطة إعادة هيكلة الجيش العراقي المتضمنة إحالة 300 ضابط إلى التقاعد

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights