اخبار العراق

الانبار: 2500 طالب وطالبة يواجهون الحرمان من امتحانات الصفوف المنتهية

قال مسؤول محلي في محافظة الانبار يوم الاحد ان 2500 طالب وطالبة من المحافظة يواجهون الحرمان من امتحانات الصفوف المنتهية بعد ان حددت التربية بغداد مكانا لاداء الامتحانات.

واوضح رئيس مجلس ناحية العامرية شاكر العيساوي في تصريح، ان وزارة التربية حددت مكان امتحانات اكثر من 2500 طالب وطالبة للصفوف المنتهية من سكنة ناحية العامرية (28 كلم جنوب الفلوجة) وقضاء الخالدية (20 كلم شرق مدينة الرمادي) في العاصمة بغداد قاطع الكرخ يوم الثلاثاء المقبل.

واعتبر ان هذا القرار “مجحف وغير صحيح” بحق هؤلاء الطلاب على اعتبار انهم لا يستطيعون الذهاب الى العاصمة بغداد عبر جسر بزيبز وهو المنفذ الوحيد باتجاه العاصمة.

وبين العيساوي ان جسر بزيبز يصعب على المسؤولين عبوره فكيف بطلاب لا يملكون اي سلطة ولا يملكون المال للوصول الى العاصمة كما انهم لا يستطيعون الذهاب والعودة بشكل يومي وليس لديهم اماكن تأويهم.

واضاف العيساوي ان هذا القرار صعب جدا وبمثابة قرار حرمان لهؤلاء الطلبة، مطالبا وزارة التربية بالعدول عن قرارها والسماح لهم بتأدية الامتحانات في مناطق سكناهم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights