اخبار العالم

الانتربول ينضم للتحالف الدولي ضد داعش

story img 5792446682cd4

اعلنت منظمة الشرطة الجنائية الدولية “انتربول”، اليوم، انضمامها الى التحالف الدولي ضد عصابات داعش “للحد من تدفق المقاتلين الاجانب” و”وقف تمويل” التنظيم.
وصرح الامين العام للانتربول يورغن ستوك خلال اجتماع واشنطن لوزراء الخارجية والدفاع لدول التحالف الدولي بأن “الانتربول سيؤدي دورا محفزا في المجال المتعلق بالشرطة ضمن الحملة ضد داعش”.
واضاف ان “تقاسم المعلومات عبر انتربول يقوم على توسيع نطاق الامن الوطني”.
اضاف ان”احدى النقاط الاساسية تقوم على بناء جسر بين منطقة النزاع في قلب معقل داعش، وبين اجهزة الشرطة في الخارج حيث يشن داعش هجماته ويحرض على التطرف”.
واشار الى ان “التعاون بين انتربول ووزارة الدفاع الاميركية اتاح تفكيك شبكات لتجنيد جهاديين وتحديد اماكن “مقاتلين ارهابيين اجانب” عبر تحويل معلومات تم نزع السرية عنها جمعت من ساحات المعارك في افغانستان والعراق الى “خيوط مهمة جدا للتحقيق” في الخارج.
وتابع ان “تكرار هذه المقاربة ضد داعش ستتيح زيادة نسب نجاح التحقيقات بشكل كبير حول مجموعات مرتبطة به في كل انحاء العالم”، قائلا “غالبا ما تضطر جهود الاجهزة الى التوقف عند ابواب ساحات المعارك”.
واوضح ان “الدول الستين الاعضاء في انتربول تتقاسم المعلومات التي تشمل اكثر من 7500 مقاتل اجنبي”.
ويضم التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن منذ عامين ويشن غارات على مواقع داعش في سوريا والعراق 66 دولة

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights