اخبار العراق

الانواء الجوية : سقوط امطار غزيرة يوم الثلاثاء المقبل

شبكة عراق الخير : متابعة

.اعلنت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلازلي، السبت،  بان تشهد العاصمة بغداد وبقية المحافظات تساقط امطار خفيفة الى معتدلة تزداد شدتها ليل الاثنين ونهار يوم الثلاثاء المقبل، فيما ستنخفض درجات الحرارة دون الـ20مْ .

وقال بيان للهيئة تلقت”شبكة عراق الخير”، نسخة منه، انه” تتأثر البلاد بالمنخفض الجوي من البحر المتوسط يوم الاثنين المقبل ، مسببا طقسا غائماً مع تساقط امطار متوسطة الشدة في المنطقة الشمالية وخفيفة في اماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية تزداد شدتها ليلاً ونهار يوم الثلاثاء المصادف 10/11/2015، مصحوبة بحدوث زوابع رعدية ؛ لتكون الأمطار متوسطة الى غزيرة الشدة في عموم العراق خاصة في الأقسام الشرقية منه”.

واضافت انه” من المتوقع ان ينحسر تاثير المنخفض الجوي المذكور انفاً تدريجياً ليلاً لتقدم امتداد مرتفع جوي من اواسط اوروبا ليكون طقس الأربعاء المقبل صحوا مع انخفاض درجات الحرارة في عموم العراق”.

واشارت الى انه “ستكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة 20-30 كم/س تنشط على فترات 30-40 كم/س ، وتشتد احياناً الى اكثر من 50 كم/س تتحول تدريجياً يوم الأربعاء الى شمالية غربية معتدلة السرعة 20-30 كم/س”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights