اخبار العراق

البارزاني يطالب بتعيين شخص لرئاسة إقليم كوردستان لحين إجراء الإنتخابات القادمة

d8a8d8b1d8b2d8a7d986d98a

طالب رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الأحد، بتعيين شخص لرئاسة إقليم كوردستان لحين إجراء الإنتخابات القادمة.

وقال البارزاني:”اتصل بي عدد من السادة السياسيين والاكاديميين في الايام القليلة الماضية، وقالوا بأن رأيهم ورأي عدد من المواطنين يقول بأن حل الازمات التي يمر بها إقليم كوردستان منوط بي، ويقال بأن البارزاني يستطيع حل هذه المشاكل”.

وتابع البارزاني، “انا كأي مواطن كوردستاني، اتمنى ان تحل جميل هذه الازمات والمشاكل وبشكل نهائي، ولكن المشاكل الحالية كثيرة، بعضها متصل بالوضع السياسي والاقتصادي والأمني في العراق والمنطقة بشكل عام، مثل هجمات تنظيم داعش، وانخفاض اسعار النفط، وقطع رواتب موظفي إقليم كوردستان، واستضافة مئات الآلاف من النازحين، وبعض المشاكل الأخرى هي داخلية وسببها الصراعات السياسية في إقليم كوردستان”.

وأضاف رئيس إقليم كوردستان، “اذا كان حل المشاكل السياسية الداخلية في إقليم كوردستان منوطة بي، كم مرة قمت بدعوة الأحزاب السياسية للإجتماع، إلا انهم لم يحضروا تحت حجج مختلفة، وطالبت ايضا بأن تجتمع الاحزاب مع بعضها البعض لحل هذه الازمات، إلا انهم لم يجتمعوا ايضا”.

واشار البارزاني، “ان حل هذه الازمات يكمن في الحوار بين الاحزاب، وان يتم انتخاب رئاسة جديدة للبرلمان لكي يعود لمزاولة اعماله ثانية، وان تتفق الاحزاب كافة على تشكيل حكومة جديدة، وعينوا شخصاً لرئاسة إقليم كوردستان لحين إجراء الإنتخابات القادمة”.

وأوضح، “أكنّ كل الإحترام والتقدير لمطالب الموظفين والمدرسين لحقوقهم، فهم يطالبون بحقوقهم من الحكومة، وانا أؤيدهم في ذلك، إلا انه بسبب الأزمات الحالية والمشاكل الامنية والاقتصادية والسياسية التي نمر بها، اصبحت امكانيات الحكومة محددة، إلا انهم يعتقدون بأن هناك حل، ولتجلس الاطراف مع الحكومة لحل هذا الأمر وبكل شفافية، وليكشفوا عن كل ما لديهم بعيداً عن المزايدات أو تأجيج الرأي العام”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights