اخبار العراق

البرلمان العراقي يستضيف وزيري المالية والتخطيط لمناقشة الموازنة المالية لعام 2016 ، والتصويت على مشروع قانون مؤسسة الشهداء

البرلمان العراقي يستضيف وزيري المالية والتخطيط لمناقشة الموازنة المالية لعام 2016 ، والتصويت على مشروع قانون مؤسسة الشهداء

عقد مجلس النواب اليوم الثلاثاء جلسته التي شهدت, مناقشة مشروع قانون الموازنة المالية للعام المقبل بحضور وزيري المالية والتخطيط لوضع الأسس السليمة للموازنه .
, إن “الجلسة شهدت أيضاً التصويت على مشروع قانون مؤسسة الشهداء حيث طالب مجلس النواب شمول شهداء العمليات الإرهابية وشهداء الحشد الشعبي بقوانين هذه المؤسسة , فضلا عن مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2016″.
وقال النائب عقيل الزبيدي  أن “البرلمان سيناقش مشروع قانون التعديل الاول لقانون التأمين على المسؤولية الشخصية لموظفي دوائر الدولة والقطاع العام رقم (47) لسنة 1990 كما سيناقش مشروع قانون تعديل قانون أصول المحاكمات الجزائية رقم (23) لسنة 1971, فضلا عن خطة عمل لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في أقليم .
ان جلسة اليوم شهدت التصويت على صيغة قرار يفضي إلى تفهم أفكار نواب الأقليات الدينية في المجلس كما تم دعوتهم للعودة إلى حضور جلسات المجلس لممارسة دورهم على ان يتم تعديل القوانين المتعلقة بهم بما ينسجم مع الدستور ، ومن الجدير بالذكر ان نواب الاقليات كانو مقاطعين جلسات المجلس اعتراضاً على بعض القوانين التي تمس دياناتهم .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights