تحقيقات وتقارير

البصرة :٦٠ محاولة للانتحار للربع الأول من 2019

شبكة عراق الخير :

كشف مكتب المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة، عدد حالات الإنتحار في البصرة للربع الأول من 2019.
وطالب المكتب في بيان،  الحكومة المحلية بـ”تشكيل لجنة فاعلة تشارك فيها الجهات صاحبة الاختصاص تملك الصلاحيات الكاملة فيما يخص متابعة ملف الانتحار، والعمل على إيجاد الحلول الحقيقية عبر البرامج التي تؤدي إلى حماية المجتمع بكل شرائحه وشريحة الشباب بشكل خاص باعتباره احد اهم الموارد البشرية”.
وأضاف” حيث رصد المكتب وجود أكثر من ٦٠ محاولة للانتحار وأكثر من ١٠ حالات انتهت بالموت خلال الربع الأول من السنة الحالية في البصرة مما يدعو إلى الوقوف بشكل جاد ازاء هذه الحالات وأسبابها”.
كما طالب المكتب بـ”ضرورة تفعيل قانون مكافحة الأتجار بالبشر رقم ٢٨ لعام ٢٠١٢ وخصوصا المادة ٤ منه والتي تشير إلى اللجنة العليا لمكافحة الاتجار بالبشر وبرئاسة محافظ كل محافظة من محافظات العراق والتي لم تعقد سوى اجتماعا واحدا في البصرة منذ عام ٢٠١٢ والتي باستمراريتها تؤطر الى إيجاد الحلول والمعالجات لهذه الظاهرة الخطيرة والتي نوهنا في بيان سابق إلى وصول إعداد الجرائم للربع الأول لهذا العام فقط إلى ضعف ماتم النظر فيه لعام ٢٠١٨ كاملاً”.
وشدد على” ضرورة المتابعة الجادة إلى تداعيات ظاهرة المخدرات وانعكاساتها السلبية على شريحة الشباب والتي وصلت إعداد النزلاء والموقوفين من آثارها إلى إعداد مخيفة أغلبهم من شريحة الشباب وكما يطالب المكتب بحسم افتتاح المصحة الخاصة والتي تساهم بشكل كبير في معالجة حالات التعاطي والتي هي في ازدياد”، مطالباً بـ”ضرورة إنفاذ لوائح و مقررات مكافحة التسول وضرورة إعادة العمل باللجنة العليا والتي لم تعقد الا اجتماعا واحدا منذ تأسيسها من سنين”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights