اخبار العراق

البغدادي يعزل ذو القرنين بسبب اختلاس ملايين الدولارات

.. كشف مصدر محلي في محافظة نينوى أن زعيم تنظيم “داعش” ابو بكر البغدادي عزل القيادي المصري ذو القرنين من مسؤولية “ديوان التعليم والتربية”، فيما عزا السبب الى اختفاء ملايين الدولارات من “بيت المال”.

وقال المصدر في تصريح صحفي ، إن “معلومات استخبارية وصلتنا تفيد بأن زعيم داعش أبو بكر البغدادي أصدر أمراً بعزل القيادي في التنظيم المدعو ذو القرنين من مهام مسؤولية ديوان التعليم والتربية”، عازياً السبب إلى “اختفاء أموال من بيت المال الذي يشرف عليه ذو القرنين تقدر بملايين الدولارات”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “ذو القرنين مصري الجنسية ويحمل الجنسية الألمانية ويتولى مسؤولية ديوان التعليم والتربية”، مشيراً الى أن “البغدادي عين قيادياً في التنظيم يحمل الجنسية الألمانية بدلا عن ذو القرنين”.

وبين المصدر، أن “هناك انقساماً كبيراً في صفوف التنظيم في نينوى بسبب اختفاء ملايين الدولارات يعتقد انها سرقت من قبل قادة في التنظيم وهربوا بها بسبب الانهيار الحاصل في صفوف التنظيم في المحافظة”، لافتا الى أن “قادة داعش يعيشون حالة من الارباك مع اقتراب القوات الامنية من عملية تحرير نينوى”.

يذكر أن مدينة الموصل تخضع لسيطرة “داعش” منذ 10 حزيران 2014.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights