اخبار العالم

البيت الابيض يكشف عدد الجنود الامريكيين المتواجدين حاليا في العراق

أبلغ البيت الأبيض الكونغرس، الاحد،  في تقرير دوري حول عدد الجنود الأمريكيين في الخارج أن 15 الفا و475 عسكريا أمريكيا، ينتشرون في الوقت الراهن في 11 بلدا حول العالم، يكافحون الإرهاب الدولي. 

وذكر التقرير، ان “3550 عسكريا أمريكيا يؤدون الخدمة في العراق” ، مشيرا إلى انه “قد يتم نشر ما يصل إلى 50 فردا تقريبا شمال سوريا إذا ما استدعت الضرورة ذلك”. +

واشار التقرير الجديد الصادر عن الرئيس الأمريكي باراك أوباما شخصيا إلى انه “تم إلحاق 2650 عسكريا إضافيا بقوات مكافحة الإرهاب في العالم قياسا بالتقرير الصادر الصيف الماضي عن البيت الأبيض”. 

يشار الى ان رئيس كتلة الصادقون البرلمانية حسن سالم اتهم اليوم ،تركيا وامريكا و “ثالوث الشر” إسرائيل وقطر والسعودية بصناعة داعش، مؤكدا ان العراقيين سيمسحون كرامة الأتراك بالأرض لكون القضية ليست بالطيران والسلاح بقدر ما هي “العقيدة”.

وتوعدت حركة “عصائب اهل الحق”، في وقت سابق، بأنها ستكون بالمرصاد لأي قوة أجنبية تريد الاضرار بسيادة العراق واخضاع شعبه، داعية الحكومة العراقية الى بيان حقيقة ما صرح به وزير الخارجية الأميركي جون كيري بشأن علمها وقبولها بإرسال قوات برية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights