اخبار العالم

التحالف الدولي يضرب كل مقاتل أو مركبة تحاول الاقتراب من قافلة الدواعش في سوريا

شبكة عراق الخير:

قال قائد عسكري أميركي، اليوم الخميس، إن قافلة ارهابيي داعش التي غادرت الحدود السورية اللبنانية وكانت متجهة إلى دير الزور قرب حدود العراق عادت أدراجها إلى مناطق خاضعة للحكومة السورية بعد أن عرقل التحالف تقدمها.

وأوضح الجنرال ستفين تاونسند قائد قوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش في مؤتمر صحفي عبر دائرة تلفزيونية مغلقة” عندما دخلت هذا المؤتمر قبل نحو ساعة كانت الحافلات تتحرك، لكنها عادت أدراجها إلى مناطق يسيطر عليها النظام السوري”.
وذكر الجنرال، وفق “رويترز” أن قوات من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لم تهاجم القافلة لكنها ضربت كل مقاتل أو مركبة تابعة لداعش حاولت الاقتراب من تلك القافلة.
وكان التحالف الدولي أعلن أمس الأربعاء أن مقاتلاته غارة استهدف قافلة تقل ارهابيي داعش، الذين غادروا منطقة القاع في لبنان بموجب اتفاق مع حزب الله اللبناني.
ونددت الولايات المتحدة بالاتفاق على لسان بريت ماكغورك كبير المبعوثين الأميركيين في التحالف الدولي الذي تقوده ضد داعش.
وطبقا للاتفاق، ينسحب نحو 600 ارهابي من داعش وعائلاتهم من منطقة القاع اللبنانية على الحدود السورية إلى دير الزور قرب حدود العراق، مقابل تحديد داعش موقع رفات 8 جنود لبنانيين اختطفهم عام 2014، وإطلاق سراح أسير من حزب الله وجثة مقاتل إيراني.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights