اخبار العراق

التحالف الوطني يعقد اجتماعاً بحضور العبادي ويدعو لتوحيد المُبادَرات لإنجاز الاصلاح

irq 989009737 650x360

دعا التحالف الوطني الذي يمثل المكون الشيعي الحاكم بالعراق يوم الاحد الى توحيد المبادرات المقدمة من قبل قوى واطراف وجهات سياسية بشأن اجراء الإصلاح في الحكومة الحالية.

وذكر بيان صادر عن التحالف ان رئيسه ووزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري ترأس اجتماعاً لقادة التحالف الوطنيِّ بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العباديّ.

وأضاف البيان انه “‏انطلاقاً من مسؤوليّة التحالف الوطنيِّ في إنجاز مَهمّة الإصلاحات الشاملة، ‏وفي غمرة التواصل الهادف إلى إيجاد الحلول العمليّة للأزمة الراهنة، واستكمالاً للنقاشات، والحوارات السابقة أكدت الهيئة القياديّة على ضرورة التمسُّك بالإصلاحات الجذريَّة على المُستويات السياسيَّة، والاقتصاديّة، والتشريعيّة”.

ومضى البيان بأن التحالف شدد على أهمّـية مبدأ التفاهم، والتشاور، والتنسيق مع الكتل السياسيّة، والمُؤسَّسات الدستوريّة ‏للإسراع بتحقيق عمليّة الإصلاح المطلوبة، واختزال الزمن، والجهد.

وبحسب البيان فإن الهيئة القياديّة أهابت بضرورة تكثيف الجهود، وتضافر عمل اللجان، وتوحيد المُبادَرات التي تمَّ تقديمها خلال هذه الفترة لإنجاز هذه المَهمّة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights