اخبار العراق

التربية:الشهر المقبل اعلان ضوابط التقديم على الخارجي وارتفاع نسب النجاح للدور الثالث

ضوابط التقديم للامتحانات التمهيدية للعام الدراسي 2022 2023

شبكة عراق الخير:

اعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع نسب النجاح لطلبة الثالث المتوسط والسادس الاعدادي للدور الثالث للعام الدراسي 2018 – 2019، فيما أكدت أنها ستعلن ضوابط ومواعيد التقديم على الامتحان الخارجي الشهر المقبل.

وقال معاون مدير التقويم والامتحانات بالوزارة نعمة حربي في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه “ش.ع.خ” ,إن مديريته “اشرت من خلال نتائج الامتحانات النهائية الخاصة بالدور الثالث للمرحلتين المتوسطة والاعدادية، ارتفاعا بنسب النجاح”.

وأضاف حربي، أنه “سيتم اعداد احصائية بالطلبة الناجحين وارسال بياناتهم الى وزارة التعليم العالي لضمان قبولهم مركزيا خلال العام الدراسي الحالي (2019 – 2020)”.

وبين ان “المديرية فتحت باب الاعتراض على النتائج خلال اسبوع من اعلانها، ليتسنى ارسال نتائجهم الى وزارة التعليم لضمان قبولهم المركزي”، منوها بأن “المديرية تعد ضوابط التقديم على الامتحان الخارجي لتأهيل من تنطبق عليهم شروط المشاركة بالامتحانات التمهيدية مطلع العام المقبل”.

واشار حربي إلى أن “الشهر المقبل سيشهد اعلان ضوابط ذلك ومواعيد التقديم على الخارجي، وكذلك تهيئة قاعدة بيانات للمقبولين منهم بالمراحل: الابتدائية والمتوسطة والاعدادية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights