اخبار العراق

التربية : الضوابط الخاصة للتقديم للامتحانات الخارجية

شبكة عراق الخير :

أعلنت وزارة التربية، عن الضوابط الخاصة بالاشتراك في الامتحانات الخارجية.

وذكر بيان للوزارة تلقت”ش ع خ ” نسخة منه، ان “اللجنة الدائمة للامتحانات حددت يوم الخميس الموافق 2018/11/1، موعدا لبدء التقديم للامتحانات الخارجية، على ان يكون يوم الخميس الموافق 2018/12/20 آخر موعد للتقديم”.
وأضاف “كما حددت الضوابط الاعمار المسموح لها للتقديم للمرحلة الابتدائية 18 سنة {أي مواليد ٢٠٠٠ وقبلها}، فيما اشارت إلى تحمل الطالب دفع مبلغ مقداره 25 الف دينار للمرحلة الابتدائية، ومبلغ 50 ألف دينار لطلبة المرحلة الثانوية الراغبين بالاشتراك في الامتحان الخارجي”.
وأوضحت ضوابط التربية، ان “الطلبة المسموح لهم بالاشتراك في الامتحان الخارجي للدراسة المتوسطة يجب أن يكونوا مضت ثلاث سنوات دراسية على انهائهم الدراسة الابتدائية، وأن يكون المشترك في امتحان المرحلة الاعدادية مضت ثلاث سنوات دراسية أو أكثر على اجتيازه بنجاح امتحان الدراسة المتوسط أو ما يعادلها”.
وأكدت التعليمات على انه “يحق لخريجي الدراسة الاعدادية {الأكاديمي ومهني} للأعوام السابقة التقديم في فرع مغاير لفرعه الذي تخرج منه على أن يؤدي امتحان التمهيدي في الفرع الذي اختاره، مردفت بأن امتحان المتقدمين سيكون داخل مركز المحافظة ولا يجوز فتح مراكز في أقضية ونواحي، وإن الامتحانات الخارجية ستكون حصراً للطلبة في داخل العراق”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights