اخبار العراق

التربية: تصدر بياناً هاماً يتعلق بالطلبة وادارات المدارس

التربية تعلن عن اجراءات هامة تتركز في خمس نقاط {موسع}

شبكة عراق الخير :

 أصدرت وزارة التربية، اليوم الأربعاء، بياناً هاماً يتعلق بالطلبة وادارات المدارس.
وذكرت التربية في بيان، تلقت {ش ع خ } نسخة منه، انه” في هذا الظرف الذي يمر به بلدنا العزيز فأن وزارة التربية تثمن الروح الوطنية لدى ابنائها التلاميذ والطلبة فهم امل البلاد وصناع مستقبله وتحيي الوزارة الزملاء والزميلات في الهيئات التعليمية والتدريسية فهم الشريحة التي اوكل لها المجتمع مسؤولية تربية الاجيال وتعليمهم وغرس روح المواطنة وقيمها الصحيحة فيهم”.
واكدت، على ان” ساحات التظاهر حق كفله الدستور فأن تحصيل العلم والمعرفة واجب بل انه فريضة في الشرائع السماوية فكلاهما تعبر عن السلوك الوطني القويم لذا فأن علينا جميعاً ان نؤدي واجبنا اولاً من خلال انتظام الدراسة والسعي الجاد لتحصيل العلم والمعرفة”.
واهابت الوزارة، بأبنائها التلاميذ والطلبة والملاكات التعليمية والتربوية الالتزام بالدوام والمواظبة عليه”، مناشدة” الهيئات الاجتماعية والمهنية والثقافية ومجالس الاباء والمعلمين واولياء الامور بالتعاون جميعاً من اجل ديمومة العملية التربوية ضماناً لمستقبل آمن ومزدهر للأجيال”.
وتابعت انه” تم اجتماع مع المدراء العامين في المحافظات واجتماع اخر لهيأة الراي وتم اتخاذ عدد من الاجراءات اهما :
1- استكمال الساعات الدراسية المقررة بموجب المادة {17} من قانون وزارة التربية رقم {22} لسنة 2011 والتي تنص على ان {لاتقل مدة العام الدراسي لمراحل التعليم عن {32} اسبوعا عدا العطلة ولا تقل ساعات الدراسة الاسبوعية عن {30} ساعة والتي تمثل الحد الادنى المطلوب من الكفايات العلمية والمعرفية والمهارية التي تؤهل التلاميذ والطلبة للانتقال الى المرحلة الاعلى } .
2- تقليص عطلة نصف السنة للعام الدراسي الحالي .
3- تنظم ادارات المدارس دروساً اضافية لأكمال المنهج الدراسي المقرر .
4- إجراء الامتحانات المدرسية للفصل الاول وفقاً للسياقات المعتمدة .
5- تتحمل المديريات العامة للتربية والمديرية العامة للأشراف التربوي وادارات المدارس مسؤولية تنفيذ ما ورد في اعلاه وبخلافه تطبق القوانين والانظمة والتعليمات النافذة
ومن جهة اخرى
اصدرت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، اليوم الاربعاء، بياناً خاصاً للطلبة في عموم مدارس العراق.
وقال المتحدث الرسمي باسم العتبة الحسينية ورئيس قسم التعليم العالي افضل الشامي في بيان، تلقت {ش ع خ ” نسخة منه، “اننا ندعو طلبتنا الاعزاء الى ضرورة الالتزام بالتظاهر السلمي لتحقيق المطالب المشروعة وكذلك الالتزام بمقاعد الدراسة”.
واضاف انه” بامكان الطالب الجمع بين المشاركة بالتظاهرات السلمية والدراسة، مبينا ان معركة الاصلاح للقضاء على الفساد تحتاج الى وقت كما ان بناء الاوطان لا يتم الا من خلال العلم”.
واشار الشامي الى ان” جامعة وارث الانبياء شهدت امش الثلاثاء، اجتماعا ضم الكادر التدريسي وعدد من الطلبة واولياء الامور لمناقشة الوضع الذي يشهده البلد، واتفق المجتمعون على ضرورة الجمع بين الدراسة والتظاهر السلمي لتحقيق المطالب وتفويت الفرصة على من لا يريد الخير لهذا البلد وشعبه”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights