اخبار العراق

التربية توجه برفع درجات القرار الى 10 للصفوف غير المنتهية

وجّه وزير التربية محمد إقبال، الخميس، هيئة الرأي في الوزارة ، برفع درجة القرار من خمس درجات إلى عشر للصفوف غير المنتهية ، داعيا المديرية العامة للتقويم والامتحانات إلى إصدار التفاصيل المتعلقة بالقرار في الأيام المقبلة.

وقالت وزارة التربية في بيان تلقت “ش ع خ” نسخة منه ، إن “الوزير محمد إقبال ، وجّه هيئة الرأي المتكونة من الوكلاء ومدراء التربية في بغداد والمحافظات والمستشارين برفع درجة القرار بالنسبة للصفوف غير المنتهية من خمس درجات إلى عشر”.

وأضاف البيان، أن “الدرجات سيتم تقسيمها على الكورسات فيما يخص طلبة الرابع الإعدادي من خلال إضافة خمس درجات في الكورس الأول وخمس درجات في الكورس الثاني”.

وأوضح البيان عن الوزير ، إن “إعادة الطالب لسنة كاملة بسبب عدم حصوله على درجة النجاح وهو قريب منها يشكل ضغطاً نفسياً على الطالب والمدرسة، وخصوصاً أصحاب الدرجات الحرجة”، داعياً المديرية العامة للتقويم والامتحانات إلى “إصدار التفاصيل المتعلقة بالقرار في الأيام المقبلة”.

يذكر أن الوزارة صادقت في وقت سابق على قرار امتحان الدور الثالث بالنسبة للمراحل المنتهية , مع وضع مبلغ 25 الف مقابل كل مادة يدخل الطالب لتاديتها , فيما بينت ان تلغ المبالغ ستوجه للمراقبين ومصروفات الامتحانات من طباعة ودفاتر امتحانية.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights