اخبار العراق

التغيير تعتبر استبدال وزراءها مؤشر خطير على النوايا السيئة للحزب الديمقراطي

اعتبر رئيس كتلة التغيير النيابية هوشيار عبد الله، الاربعاء، تعـيين وزراء بدلاء عن وزراء حركة التغـيير في حكومة إقليم كردسـتان مؤشر خطير على النوايا السيئة للحزب الديمقراطي الكوردستاني تجاه شركائه السياسيين.

وقال عبد الله في بيان تلقت “ش ع خ ” نسخة منه، إن”تعيين وزراء بدلاء عن وزراء حركة التغـيير في حكومة كوردستان من قبل الحزب الديمقراطي الكوردستاني يعكس أستمرار حزب البارزاني بخطواته الخاطئة التي تسيء الى التجربة الديمقراطية في الإقليم وتشوه صورتها أمام الرأي العام العراقي والعـالمي”.

وأضاف أن “سياسة التخبط التي سـار عليها الحزب الديمقراطي الكوردستاني إنما هي مؤشـر جديد على نواياه السيئة ليس فقط تجاه حركة التغيير وإنما تجاه جميع شركائه السياسيين، وهي دليل آخر على عدم مبالاته وعدم جـديته في الحفاظ على المنجز الديمقراطي في الإقليم وعدم احترام إرادة الجماهير التي صوتت لحركة التغيير، بالإضافة الى عدم جديته في ردم الهوة بين الفرقاء بل على العكس نراه يتبنى سياسة التصعيد بشكل مستمر”.

وبين عبد الله أن “الحزب الديمقراطي لديه أزمة تتمحور حول إبقاء مسعود البارزاني على كرسي رئاسة الإقليم، وهذه الأزمة تجعله يسعى الى نسف العملية السياسية برمتها في ظن منه أنه سيحل الأزمة بأزمة اخرى”.

وتابع “نحن في حركة التغيير نرى أن الحزب الديمقراطي وللأسف سيكون الخاسر الوحيد إذا استمر في نهجه الحالي الذي جعله يبدو وكأنه ليس لديه أي تحفظ في المجازفة بمصير تجربة إقليم كردستان فقط من أجل شخص واحد ومصلحة معينة”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights