اخبار العراق

التغيير لبارزاني : نرفض الانتخابات المبكرة .. المشكلة بتغيير النظام

أكدت كتلة التغيير الكردية ، الاثنين ، ان المشكلة السياسية في اقليم كردستان هي برئاسة الاقليم وتغيير نظام الحكم فيه ، مؤكدة رفضها لإجراء انتخابات مبكرة للبرلمان.

وقال القيادي في الكتلة  أمين بكر, إن “مشكلتنا السياسية تتعلق برئاسة اقليم كردستان ، ومحاولة مسعود بارزاني الابتعاد عن المشكلة بالتلويح لانتخابات مبكرة امر مرفوض ” ، مؤكدا ” لا توجد مشكلة للأحزاب الكردستانية في برلمان الاقليم حتى نجري انتخابات مبكرة”.

وبين بكر ان ” المشكلة التي تواجه رئاسة اقليم كردستان هي تحويل نظام الحكم في الاقليم من رئاسي الى برلماني وهذا مطلب اساسي للأحزاب الكردية الأربعة ” ، موضحا ان “النظام البرلماني هو مطلب الشارع الكردي وليس الأحزاب فقط”.

ودعا رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ،أمس الأحد، الى التوجه لانتخابات مبكرة في حال عدم اتفاق الأطراف السياسية على قانون رئاسة الإقليم.

فيما تسعى الأحزاب الكردستانية إلى إجراء تعديل أخر في دستور الإقليم على العديد من مواده أبرزها تحويل نظام الحكم في الإقليم من الرئاسي إلى البرلماني بما يتيح للبرلمان تسمية حكومة اقليم كردستان وتحديد صلاحيات رئيس الاقليم. ا

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights