اخبار العراق

التغيير يتقدم على الوطني الكردستاني في العد اليدوي بالسليمانية

شبكة عراق الخير :

 قال النائب عن كتلة التغيير الكردية، هوشيار عبدالله أن “معظم المحطات الانتخابية في السليمانية التي تم إجراء العد والفرز اليدوي فيها أحتلت قائمة التغيير فيها المركز الأول وتقدمت على الاتحاد الوطني الكردستاني بفارق كبير”.
وذكر عبد الله في بيان”في اليوم الأول {أمس} للعد والفرز اليدوي الجزئي في السليمانية في المحطات التي عليها طعون، اتضح بالوثائق والأدلة والأرقام أن هناك تلاعباً كبيراً بالأرقام وسرقة لأصوات الناخبين، وأظهرت النتائج الحقيقية فرقاً كبيراً بين الأصوات التي حصل عليها الاتحاد الوطني الكردستاني وبقية الأحزاب الموجودة في السليمانية، وقد تصدرت قائمة التغيير بقية القوائم في معظم المحطات المشمولة بالعد والفرز اليدوي وتقدمت على الاتحاد الوطني الكردستاني بفارق كبير”.
وأضاف عبدالله “من المؤسف أن اقتصار العد والفرز اليدوي على محطات محدودة جداً لن يؤثر على عدد المقاعد البرلمانية التي حصلت عليها القوائم، والسبب يعود لكون العد والفرز اليدوي جزئياً وليس كلياً، ولكن هل من المعقول أن يتم السكوت عن هذا التزوير دون اللجوء الى العد والفرز الكلي؟ وهل يمكن تمرير كل هذا التزوير الذي نقل صورة سيئة جداً للعالم عن الانتخابات العراقية؟”.
وبين ان “المطلوب اليوم من المفوضية التي تضم قضاة منتدبين اتخاذ قرار تاريخي بإعادة العد والفرز اليدوي بشكل كامل في عموم محافظات العراق، وإعادة ثقة الناس بالعملية الانتخابية وطمأنة المجتمع الدولي بأن الحكومة القادمة ستأتي وفق استحقاق انتخابي لاغبار عليه”.
وكانت عملية العد والفرز اليدوي لاصوات الناخبين قد بدأت أمس الأثنين، في محافظة السليمانية باشراف القضاة المنتجبين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
وقال الاتحاد الوطني الكردستاني أمس، ان نتائج العد والفرز اليدوي لم تشهد اي تغيير.
ونقل موقع الاتحاد الوطني عن بريار رشيد المتحدث الرسمي باسم مؤسسة انتخابات الاتتحاد الوطني الكردستاني، قوله: ان نتائج العد والفرز اليدوي لاصوات الناخبين في السليمانية جاءت متطابقة مع نتائج الانتخابات التي اعلنتها المفوضية” مشيرا الى ان “الصناديق التي تم فرزها يدويا لم تشهد اي مشاكل، لافتا الى تقديم شكاوى حول نتائج بعض الصناديق أقفالها مكسورة أساساً. بحسب قوله.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights