اخبار العراق

الجاف تتحدث عن الغاء وزارة عراقية بقانون: سننتظر الحزمة الاصلاحية الثانية

اكدت عضو لجنة حقوق الانسان البرلمانية النائب اشواق الجاف، الاحد، ان لجنتها ستقدم قانوناً لالغاء وزارة حقوق الانسان في حال عدم الحاقها بوزارة الهجرة والمهجرين ضمن حزمة الاصلاحات الثانية التي سيعلن عنها رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقالت الجاف  ان اللجنة تنتظر اعلان حزمة الاصلاحات الثانية للحكومة للنظر فيما اذا كانت تشمل الحاق وزارة حقوق الانسان مع وزارة الهجرة، وبخلاف ذلك فأنها ستقدم قانوناً يتضمن الغاء الوزارة بشكل نهائي.

واشارت الى أن القانون يتضمن قيام وزارة حقوق الانسان بممارسة مهامها الوظيفية لحين الانتهاء من الاجراءات المتعلقة بالغائها، مبينة ان القانون تضمن ايضا قيام وزارة المالية باتخاذ الاجراءات اللازمة لتطبيق هذا القانون، بالاضافة الى تنفيذه من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية.

يشار الى ان وزراة حقوق الانسان في العراق هي احدى الوزارت التي تشكلت ما بعد سقوط النظام عام 2003، والتي تأسست بموجب امر سلطة الائتلاف رقم 60 لسنة 2003، وتتوزع مهام الوزارة في متابعة الانتهاكات التي يتعرض لها المواطن العراقي، اضافة الى ملف ضحايا النظام السابق والمقابر الجماعية والسجون.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights