اخبار العالم

الجامعة العربية ترفض مقترحات الجعفري حول اتخاذ اجراءات اقتصادية ضد الولايات المتحدة

شبكة عراق الخير:

علق السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، على تحفظ العراق ولبنان على قرارات اجتماع الوزراء العرب، بأن من حق أي دولة عربية أن تعترض أو تتحفظ على أي قرار للجامعة العربية.

وأضاف “زكي”، في حديث لفضائية “سي بي سي” المصرية، أن نقاشات وزراء الخارجية العرب استمرت لأكثر من 7 ساعات، وصفه بأنه “كان نقاش حي ومثمر”.

وأوضح أن “وزير خارجية العراق كان يتحدث عن رفع السقف في الإجراءات التي يتم الإعلان عنها، والتحرك الذي تقوم به الدول العربية وأن الصوت الآخر كان يقول دعونا ننتظر لأنها معركة دبلوماسية وتحتاج لوقت”.

وأكد الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أنه كان هناك دعوات لمقاطعة أمريكا اقتصاديًا، ولكن هناك عدد من الدول لها علاقات اقتصادية واستراتيجية وعميقة مع الولايات المتحدة، وأنه ليس من السهل على الدول العربية مقاطعة أمريكا.

أبدى وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري تحفظه على القرار العربي الذي صدر في اجتماع وزراء الخارجية العرب أمس في القاهرة، فيما جوبه مقترح عراقي يتضمن اتخاذ اجراءات دبلوماسية واقتصادية جماعية للحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني وعاصمة دولته القدس، بالرفض.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights