اخبار العراق

الجبوري: آن للعراق ان يكون محورا للتصالح بالمنطقة

شبكة عراق الخير   /

اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان العراق آن له ان يكون محورا لعملية تصالح في المنطقة برمتها وليس جزءاً من عمليات الاستقطاب الموجودة فيها.

ونقل بيان لمكتبه تلقت “ش ع خ “نسخة منه، عنه القول خلال زيارته لقضاء ابو غريب غرب بغداد على رأس وفد نيابي ووزاري، ان ” العراق يمتلك علاقات جيدة مع دول المنطقة والعالم ويتميز بتنوع داخلي ينبغي استثماره في سبيل ذلك”.

وأضاف ان “العراق خاض مواجهة نادرة ضد الارهاب بصدور عارية وامكانات محدودة وبظرف اقتصادي صعب, لذا من الضروري الانتقال من عملية بناء ذاتنا الى مرحلة اعطاء دروس للعالم اجمع”.

وشدد الجبوري على أن “المرحلة المقبلة ستكون مرحلة ايجاد منافذ جديدة لدعم الموازنة وبناء اقتصادي متكامل يساهم فيه الجميع دون الاعتماد فقط على النفط”, موضحا “كنا نعاني من اشكالية اقتصادية لاعتمادنا على النفط كمورد اساسي لعملية الاقتصاد, ارض العراق والامكانيات المتاحة يجب ان تستثمر خصوصا في مجال الصناعة والزراعة، ونحن بينكم اليوم لأجل المساهمة في ذلك”.

واشاد بدور عشائر قضاء ابي غريب ونواحيه, لافتا الى ان “البعض كان يراهن على هذا القضاء وغيره من مناطق حزام بغداد في ان يدب الخلاف بينهم لكن الصورة انعكست وتمثلت في حالة من التعاطي المتبادل بين اهالي ابو غريب وتعاونهم ومساندتهم لبعضهم ليعطوا بذلك درسا لعموم العراقيين بأن باستطاعتهم البقاء موحدين”.

كما أكد رئيس البرلمان ان “هذا الحضور النيابي والحكومي اللافت يؤكد الرغبة في دعم القضاء وايجاد حل لمشاكله والمعوقات التي يعاني منها في جميع الجوانب بوصفه يمثل الظهير الساند للمحافظات التي تعرضت للإرهاب وعانت منه ودفعت دماءً غزيرة في مواجهته والتصدي له

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights