اخبار العالم

الجبوري يبحث مع شمخاني ورفسنجاني سبل التعاون بين دول المنطقة

الجبوري يبحث مع شمخاني ورفسنجاني سبل التعاون بين دول المنطقة
الجبوري يبحث مع شمخاني ورفسنجاني سبل التعاون بين دول المنطقة

بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ، في لقاءين منفصلين مع امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام هاشم رفسنجاني سبل التعاون بين دول المنطقة من اجل حفظ الامن.

وقال بيان لمكتب الجبوري” ،ان “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري التقى، اليوم الاحد، امين المجلس الاعلى للامن القومي في ايران علي شمخاني، حيث جرى خلال اللقاء الذي حضره اعضاء الوفد البرلماني العراقي، بحث سبل التعاون بين دول المنطقة من اجل حفظ الامن ومواجهة التحديات، وضرورة تكاتف الجهود لاحلال السلام والاستقرار”.

واكد الجبوري خلال اللقاء على” الجميع التعاون مع العراق من اجل خلق حالة من الاستقرار طويلة الامد ترتكز على مبدأ التنسيق وتبادل المعلومات واحترام سيادة البلدان”.

وتابع البيان ” كما التقى الجبوري برئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني ، وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين واهمية التعاون المشترك لخلق اجواء تسهم في تطوير علاقات حسن الجوار والاحترام المتبادل”.

واعربا شمخاني ورفسنجاني عن” املهم بنجاح العراق في مواجهة التحديات وخصوصا المجاميع الارهابية التي باتت تهدد المنطقة برمتها، وان طهران مستعدة للتعاون مع العراق ودول المنطقة من اجل احلال الامن والاستقرار في المنطقة”.

واشار البيان الى انه” من المقرر ان يجري رئيس البرلمان زيارة الى تركيا لبحث ملف تنسيق الجهود لمحاربة الارهاب والتطرف”

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights