اخبار العراق

الجبوري يتهم الزوبعي بالفساد ويطالب باستبداله

الجبوري يتهم الزوبعي بالفساد ويطالب باستبداله

أكد عضو لجنة النزاهة مشعان الجبوري، الاحد، عن ضرورة استبدال رئيس لجنة النزاهة طلال الزوبعي بشخص اخر لكونه فاسد ويغطي على الفاسدين.

وقال الجبوري في حديث لـ “وسائل اعلام “، إن “طلال الزوبعي فاسد ولابد من استبداله بشخصية نزيهة تعمل للصالح العام”، لافتا ان “لجنة النزاهة لم تقم بواجباتها بمرحلة حرجة من تاريخ العراق”

واضاف ان “عدم اثارة اي ملف من ملفات الفاسدين وسراق المال العام الذين نهبوا المليارات يدل على ان الزوبعي قبض مبلغ من المال مقابل سكوته”, مبينا ان “هناك مئات من ملفات الفساد في العراق مغطاه عليها”.

واشار الجبوري “اذ لم يتم استبدال رئيس لجنة النزاهة فهذا يشير الى وجود الخلل في التحالف الوطني لكونه صاحب الاغلبية في اللجنة”.

 

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري قد طلب في كتاب رسمي وجهه االى لجنة النزاهة النيابية باستبدال رئيس اللجنة طلال الزوبعي” مبينا انه “ومن خلال متابعتنا لاداء عمل لجنة النزاهة خلال الفترة السابقة وطبيعة المهام المناطة بها نود ان نثبت تحفظنا على ادارة عمل اللجنة ونطلب من اللجنة المباشرة باختيار رئيسا لها مع المحافظة على الاستحقاقات الانتخابية

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights