اخبار العراق

الجبوري يقدم ثلاثة مرشحين الى العبادي لشغل وزارة الدفاع

الجبوري يقدم ثلاثة مرشحين الى العبادي لشغل وزارة الدفاع
الجبوري يقدم ثلاثة مرشحين الى العبادي لشغل وزارة الدفاع

كشفت وثيقة رسمية من رئاسة مجلس النواب تقديم رئيس البرلمان سليم الجبوري باسم تحالف القوى العراقية الى رئيس الوزراء حيدر العبادي ثلاثة أسماء كمرشحين عن التحالف لمنصب وزير الدفاع بدلاً من وزير الدفاع المقال خالد العبيدي.

وجاء في خطاب الجبوري الى رئيس الوزراء “نحيل أليكم أسماء المرشحين لوزارة الدفاع مع السيرة الذاتية، وهم كامل كريم الدليمي، وبدر محمود فحل الجبوري، وأحمد عبد الله الجبوري”.

وكان مجلس النواب، قد صوت في جلسته الخميس الماضي، بالاقتراع السري، على سحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي بعد ان صوت بوقت سابق على عدم قناعته بأجوبة أستجوابه في تهم فساد التي عقدت في مطلع شهر اب الماضي، وأتهم فيها رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ونواباً من تحالف القوى العراقية بالفساد ومحاولة ابتزازه، لتمرير صفقات أسلحة وعقود إطعام الجنود، وأثارات جدلاً في الرأي العام.

وعين القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأثنين الماضي، رئيس أركان الجيش وكالة الفريق عثمان الغانمي وزيرا للدفاع بالوكالة بدلا عن العبيدي.

كما أعلن العبادي انه سيقدم مرشحيه لوزارتي الداخلية والدفاع بالى مجلس النواب بعد عطلة عيد الأضحى

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights