اخبار اقتصادية

الجبوري :يقدم مشروعا للحكومة لتوظيف آلاف العاطلين في العراق

يقدم مشروعا للحكومة لتوظيف آلاف العاطلين في العراق

شبكة عراق الخير :

اعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يوم الأربعاء عن مشرع يستوعب تشغيل آلاف العاطلين من الخريجين وغيرهم في البلاد

وقال الجبوري خلال كلمة القاها في كلية بلاد الرافدين الجامعة وامام جمع من الاساتذة والاكاديميين والمثقفين في ديالى انه “ما زالت ماكنة التعليم تقدم لنا آلاف الخريجين كل عام مع عدم وجود آلية واضحة لاستيعاب هذه الأعداد واستثمارها في دعم التنمية الوطنية وهو ما كدس الاعداد الهائلة من العاطلين الذين يزدادون كل عام “.

واضاف  انه “في الوقت الذي تقل فيه فَرْص العمل مع تمسك ابنائنا بفكرة الوظيفة الحكومية التي هي اقل مردودا من الفرص الحرة اذا ما تم دعم وتطوير القطاع الخاص وجعله اكثر فاعلية وإسهام في الحياة الاقتصادية “.

ونوه الجبوري الى ان “من الضروري ان نعمل على استيعاب نسبة من هذه الإعداد في القطاعات الخاصة وأن تكون عملية التوظيف الخاص خاضعة للرقابة القانونية لتعمل على توفير العدالة في توزيع هذه الفرص بعيدا عن الانتقائية والمحسوبية والاعتبارات الشخصية” .

وتابع رئيس البرلمان  ان “الوقت اصبح مناسبا لاطرح مشروع  تقوم الدولة بدعم عقود العمل الخاص بنسبة من التكاليف ويتحمل القطاع الخاص النسبة الاخرى من الأجور ولفترة معينة تنتهي بالتشغيل الحكومي وفق جداول واضحة تزامنا مع توفر هذه الفرص من مشاريع التوسيع الحكومية ودرجات الحذف والاستبدال وغيرها من الفرص” .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights