اخبار العراق

الجبوري يكشف عزم البرلمان على تقديم مشروع قانون يحل هيئة المساءلة والعدالة

شبكة عراق الخير : متابعة

كشف رئيس مجلس النواب سليم الجبوري عزم المجلس على تقديم مشروع قانون ينتهي إلى حل هيئة المساءلة والعدالة وإحالة ملف المشمولين بها الى القضاء العراقي .

وذكر بيان لمكتبه تلقت ” ش ع خ” نسخة منه اليوم ان ” رئيس مجلس النواب سليم الجبوري استقبل امس الاثنين، رئيس هيئة المساءلة والعدالة وكالة باسم شريف البدري ، واستعرض البدري لرئيس مجلس النواب خلال اللقاء النقاط التي تضمنها قانون الهيئة والتي يدعو من خلالها إلى تطوير عمل الهيئة وبما يحقق اجماع الكتل السياسية وصولا الى نتائج ترضي جميع الأطراف”.

وأشار الجبوري بحسب البيان إلى أن ” مجلس النواب بطور تقديم مشروع قانون ينتهي إلى حل الهيئة وإحالة ملف المشمولين بها الى القضاء العراقي” ، مشددا على ” ضرورة النظر بعملها وبحث كيفية رفع الغبن عن العديد ممن ظلموا بقرارها دون عرض قضاياهم للقضاء”.

 

وأكد رئيس البرلمان على أن ” مبدأ العدالة القضائية هو السمة الحقيقية التي يجب أن يحملها القانون الجديد”، لافتا إلى أن ” الهيئة سيكون لها دور في تشريع هذا القانون”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights