اخبار العالم

الجبير:الربط بين ولي العهد وقضية خاشقجي لا أساس لها

شبكة عراق الخير:

قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية، عادل الجبير، اليوم الجمعة، إنه لا يمكنه التعليق على تقرير “نيويورك تايمز” المستند على مصادر مجهولة بشأن خاشقجي.

وتابع الجبير في تصريحات نقلتها صحيفة “عكاظ” السعودية، “محاولة الربط بين ولي العهد وقضية خاشقجي لا أساس لها وسنحاسب المتورطين في مقتله”.

أضاف الجبير، “القضاء ملتزم بمحاسبة المتورطين في مقتل خاشقجي”.

وكانت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، قالت أمس الخميس، إنه قبل عام من مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، أبلغ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أحد مساعديه أنه سيستخدم “رصاصة” ضد خاشقجي، إذا لم يعد للوطن ويتوقف عن انتقاده للحكومة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وأجانب حاليين وسابقين مطلعين على تقارير مخابرات، القول، إن تصريحات ولي العهد لمساعد بارز في 2017 كانت قبل مقتل خاشقجي في تشرين الأول الماضي في القنصلية السعودية باسطنبول.

وقالت الصحيفة إن وكالات مخابرات أمريكية رصدت هذه التصريحات وإن خبراء المخابرات فسروها تفسيرا مجازيا، يعني أن ولي العهد لم يكن يقصد بالضرورة إطلاق النار على خاشقجي لكنهم يعتقدون أن التصريحات أظهرت نيته في الأمر بقتل الصحفي إذا لم يعد إلى المملكة.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights