اخبار العراق

الجعفري لنظيره السعودي: بعثة المملكة في بغداد بوضع أمني جيد

شبكة عراق الخير : وكالات

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، الاثنين، لنظيره السعودي عادل الجبير أن بعثة المملكة في العاصمة بغداد بوضع أمني جيد، مشيراً إلى التزام الحكومة العراقية بحمايتها.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد جمال في خبر اورده موقع السومرية نيوز، وتابعته “شبكة عراق الخير ، إن “وزير الخارجية السعودي عادل الجبير هاتف وزير الخارجية إبراهيم الجعفري بشأن أمن البعثة الدبلوماسية السعودية في بغداد”، مبينا أن “الجعفري أكد للجبير أن البعثة في وضع أمن جيد وان الحكومة ملتزمة بحمايتها”.

وأضاف جمال، أن “الحكومة السعودية وسفارة المملكة يتخوفون من حالة الهيجان الشعبي والغضب الجماهيري من اقدام النظام السعودي على الإعدام الجائر بحق الشيخ نمر باقر النمر”، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن “قطع السعودية لعلاقاتها الدبلوماسية مع إيران ستولد تبعات سلبية”.

وكان الجبير، أعلن مساء امس الأحد، أن الحكومة العراقية أكدت التزامها بحماية البعثة الدبلوماسية للمملكة في العاصمة بغداد، فيما اشار الى وجود ما وصفها “مقاومة شعبية” في العراق ضد التدخل الإيراني.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights