اخبار العراق

الجعفري: نأمل الا تطول هجرة ابنائنا ونثني على الدول المستقبلة

غادَرَ إبراهيم الجعفريّ وزير الخارجيّة العراقـيّة إلى العاصمة الفرنسيّة باريس؛ تلبية لدعوة رسميّة وُجِّهت إليه من وزارة الخارجيّة الفرنسيّة للمُشارَكة في المُؤتمَر الدوليِّ حول ضحايا أعمال العنف التي تُرتكـَب بسبب الانتماء العِرقيِّ والدينيِّ في الشرق الأوسط.

وقال الجعفري في حديث قبيل مغادرته، إَّن الوضع الراهن الذي تتعرَّض له البلاد هو ظرف استثنائيّ يجب أن تتضافر جُهُود على العراقـيِّين بمُكوِّناتهم كافة ليزول في أقرب وقت، مُبيِّناً أنَّ المُستهدَف هم العراقـيّون جميعاً بمُختلِف دياناتهم، وقوميّاتهم.

وأثنى الجعفري على الحكومات التي تستقبل المُهاجرين العراقـيِّين، مُعتبراً أنـَّه عمل إنسانيّ، “ننظر بكلِّ احترام وتقدير لأيّة دولة تفتح أراضيها لأبنائنا، ونعتبره موقفاً إيجابيّاً، ومن الجيِّد أن تفتح ألمانيا أبوابها، وتحتضن هذا العدد من العراقـيّين.

وقال “العراقـيِّون يبقون عراقـيِّين إينما ذهبوا، ووطنيّـتهم تمتدُّ مع امتدادهم، وهم سفراء العراق، وهم الناطقون باسمه، ونأمل أن لا تطول مُدّة هجرتهم إلى الخارج، ونحن كنا في الأمس القريب مُهاجرين في زمن النظام المقبور صدام في أوروبا، وأميركا، ودول عربيّة، وفي مُختلِف مناطق العالم؛ لظروف استثنائيّة تعرَّض لها البلد”.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights