اخبار العراق

الجعفري يُعيِّن “طبيبا بيطريا” ومتهما بـ”التحرش الجنسي” سفيرا للعراق في قارة استراليا

كشف مصدر دبلوماسي في السفارة العراقية باستراليا ،الأربعاء،عن تعيين السفير السابق في السويد حسين مهدي العامري سفيرا للعراق في قارة استراليا بعد فشله الذريع في السويد، وفيما أشار إلى أن العامري متهم بـ”التحرش الجنسي” وابتزاز للموظفين، أكد انه زوجة الأخير تدير السفارة في استراليا وهي فلسطينية الجنسية.

 

وقال المصدر في حديث لـ”سكاي برس”،تابعته “شبكة عراق الخير ” إن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري عين العامري سفيرا للعراق في استراليا بعد توليه منصب وزير الخارجية، مبينا أن “السفير توجد ضده عدة ملفات تتعلق بالتحرش الجنسي وابتزاز للموظفين في السويد”.

 

وأضاف أن “وزارة الخارجية جمدت عمل السفير لمدة ثلاث اشهر لكن الجعفري كافأه وعينة سفيرا للعراق في قارة استراليا ، مشيرا إلى أن “زوجته هي من تدير السفارة في استراليا وهي فلسطينية الجنسية وهذا يتنافى مع القانون العراقي.

 

الجدير بالذكر أن السفير حسين مهدي العامري، قام بعقد صفقة تهريب للبشر مع سماسرة عراقيين وعربيين وأجانب عندما كان سفيرا في السويد .

 

يشار إلى أن السفير اعتاد على الرشاوى التي يشترطها على كل معاملة يمررها في السفارة للجالية العراقية في السويد سابقا ما أدى إلى زوال الغيرة العراقية من جبينه ليصبح من كبار مهربين وتجار البشر في العالم العربي والغربي.

 

من جهة أخرى، انتقد المصدر الدبلوماسي معاملة حسين العامري لملاك السفارة والجالية العراقية حيث يعامل الجميع باهانة واستهانة وعدم اكتراث، موضحاً أن السفير يعامل الجالية العراقية معاملة لا تتفق مع حقوق الحيوان في السويد سابقا وليس الإنسان.

وذكر أن احد العراقيين في السويد قد أضاع جوازه راجع السفارة ليبلغ عنه لكنه تفاجئ بان السفير صرخ بوجهه (شلون وليش تضيع الجواز) وكأنه قد تعمد إضاعة الجواز، متسائلاً انه كيف لسفير يمثل دبلوماسية بلاده لا يعرف كيفية التعامل مع ابناء بلده في الغربة.

 

ولفت الدبلوماسي إلى أن السفير معتاد على سب وشتم كادر السفارة والجالية العراقية لكن لم نجد يوما احد من الخارجية العراقية اوقفه عند حده على الرغم من اننا بعثنا برسائل ورفعنا التقارير بطرق عديدة الى الوزارة.

 

من ناحية اخرى، ذكر الدبلوماسي ان كادر السفار مستعر من الازياء التي يرتديها السفير العراقي حسين العامري الذي يعشق لبس المهرجين والحفلات التنكرية خلال الدوام الرسمي في السفارة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights