اخبار العالم

الجيش السوري بات على مسافة 800 متر من قلعة حلب

d8b3d988d8b1d98ad8a7 d8add984d8a8

أفادت وكالات سورية أن القوات السورية استعادت السيطرة على حي “الشعار” في الأحياء الشرقية لمدينة حلب، وتقوم الوحدات بتفكيك الألغام التي زرعها المسلحون بالتزامن مع عمليات تمشيط للمنطقة المحررة.

 واضافت ان الثبيت منعا لأي محاول هجوم معاكس للمجموعات الإرهابية التي تنسحب في هذه الأثناء إلى الجنوب الأقصى من احياء شرقي حلب وسط انهيارات متسارعة في صفوفهم.

وقال مصدر ان الجيش السوري يستعيد السيطرة على حي الشعار شرق حلب ويقترب من قلعة المدينة ويتمكّن من تأمين طريق مطار حلب الدولي , كما استهدف المسلّحين داخل حي الشيخ لطفي بعد رصد تحرّكهم.

وقال ضابط ميداني في الجيش السوري بحسب الوكالات بأنّ الجيش بات على مسافة 800 متر من قلعة حلب، وهو يواصل تقدّمه تجاهها بعد استعادته تلّة الشرطة وبالمقابل، حاول المسلّحون الانسحاب من حي النيرب باتّجاه الجهة الجنوبية من الأحياء الشرقية لحلب ,كما ان الجيش السوري تمكّن من تأمين طريق مطار حلب الدولي، واستهدف بشكل مكثّف مواقع المسلّحين في حي الشيخ سعيد، كما استهدف طريق انسحابهم من الحي.

إلى ذلك، استعاد الجيش السوري وحلفاؤه حيَّيْ قاضي عسكر وتربة لالا شرق حلب .. كما قام الجيش السوري وحلفاؤه باستهداف مركز ودقيق لمصادر النيران لدى المجموعات المسلحة في قرى وبلدات “عندان، بيانون، حيان، كفرحمرة، بابيص، ياقد العدس، قبتان الجبل”بالقذائف المدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ وحققوا اصابات مؤكدة في صفوف المسلحين.

 مصادر عسكرية سورية اكدت ان الاستهداف جاء رداً على اعتداءات المجموعات المسلحة المتكررة على بلدتي نبل والزهراء في ريف حلب الشمالي.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights