اخبار العالم

الجيش السوري يبدأ عملية واسعة لإعادة تأمين طريق دمشق – حمص

d8a7d984d8acd98ad8b4 d8a7d984d8b3d988d8b1d98a

صد الجيش السوري والقوات المرادفة له، صباح اليوم، هجوم “داعش” على مطار تدمر العسكري بريف حمص الشرقي الذي تم تشغيله منذ عدة أيام بعد إصلاح الأعطال الفنية.

وأشار مصدر عسكري ميداني: إلى أن الجيش السوري تقدم نحو منطقة حويسيس، وتلة الصوانة.

وأضاف المصدر: أنه اندلعت اشتباكات عنيفة أسفرت عن قتل وجرح العديد من عناصر “داعش” وتدمير آلية عسكرية وإعطاب سيارات رباعية الدفع، مع استمرار الاشتباكات حتى الساعة.

وأكمل المصدر الميداني قوله: إنه تم استهداف المجموعات المسلحة الإرهابية بمساندة الطيران الروسي — السوري ‏في مناطق السخنة والطيبة وجبل سطيح شمال مدينة، إضافة إلى القضاء على مجموعة إرهابية في مزارع البايكة غرب أم شرشوح وقرية الوعرة بريف حمص. وبحسب المصدر الميداني، فإن الجيش السوري والقوات المرادفة له شنت عملية عسكرية بمحور تلة أبو زيد المشرفة على أوتوستراد حرستا “دمشق — حمص” والتلال المحيطة به لإعادة تأمين الطريق، حيث أسفر عن اندلاع اشتباكات عنيفة تخللها قصف مدفعي وصاروخي منذ فجر اليوم، وتمكنت وحدات الجيش من كسر الخطوط الدفاعية الأولى للإرهابيين في المنطقة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights