اخبار اقتصادية

الحديثي سلم الرواتب الجديد تمت المباشرة به ابتداء من الشهر الحالي

أكد سعد الحديثي المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء ان القرار الخاص بتعديل سلم الرواتب الجديد لموظفي الدولة ستتم المباشرة به ابتداء من هذا الشهر الحالي.

وقال الحديثي في حديث صحفي  ” ان القانون وضع نظام سلم الرواتب الجديد الاسمية للموظفين في السلم الوظيفي من الدرجة العاشرة إلى الدرجة الاولى، لافتا إلى ان المخصصات غير مشمولة بهذا النظام.

الحديثي سلم الرواتب الجديد تمت المباشرة به ابتداء من الشهر الحالي
الحديثي سلم الرواتب الجديد تمت المباشرة به ابتداء من الشهر الحالي

اقرا ايضا :تعرف على مقترحات معالجة الأزمة المالية وسلم الرواتب الجديد

سلم الرواتب الجديد تمت المباشرة به

واشار إلى ان سلم الرواتب الجديد سيحق العدالة في توزيع الدخل بين الموظفين في الدرجات العشرة بالسلم الوظيفي وتقليل التفاوت بين هذه المرتبات الاسمية، حيث سيتم زيادة رواتب الدرجات الدنيا بنسبة تصل إلى 21% لبعض الدرجات، وبالمقابل سيتم تخفيض رواتب ذوي الدرجات العليا في السلم الوظيفي بنسبة لاتزيد عن 4%.

واضاف ان هذا القرار خاص بالسلم الوظيفي الذي يشتمل على عشر درجات ولا يشمل رواتب الرئاسات الثلاث والنواب والوزراء والدرجات الخاصة، لافتا إلى ان ذوي الدرجات العليا والخاصة صدرت قرارات بشأن رواتبهم منذ شهرين، حيث تم تخفيض رواتبهم الكلية ” اسمية ومخصصات ” إلى درجة كبيرة وصلت فيها نسبة تخفيض الرئاسات الثلاث إلى 50%، ورواتب اعضاء مجلس النواب والوزراء بنسبة 45%، ورواتب المدراء العامون وذوو الدرجات الخاصة بنسبة 40%، على مستوى الراتب الكلي.

اقرا المزيد : تفاصيل جديدة عن سلم الرواتب الجديد

يشار الى ان مجلس الوزراء وافق على جدول سلم الرواتب الجديد لعام 2016 اضافة لجدول العلاوات السنوية المعتمدة الذي بدأ تطبيقه الشهر الحالي حسب ماذكره بيان للمجلس الاحد 18 تشرين الاول 2015.

حيث أعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، ان تطبيق سلم الرواتب الجديد وفق قرار مجلس الوزراء الاخير، سيكون في الاول من شهر تشرين الثاني الحالي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights