اخبار العالم

الحريري يحضر احتفالات عيد الاستقلال في بيروت اليوم الأربعاء

شبكة عراق الخير:

وصل سعد الحريري لحضور احتفالات عيد الاستقلال في بيروت يوم الأربعاء بعد عودته إلى لبنان لأول مرة منذ استقالته من رئاسة الحكومة,خلال كلمة تلفزيونية من السعودية.

وكان الحريري الذي تسببت استقالته المفاجئة في الرابع من نوفمبر تشرين الثاني في أزمة سياسة قد عاد إلى بيروت في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء.

وقال مسؤولون حكوميون لبنانيون وساسة كبار مقربون من الحريري إن الرياض أجبرته على الاستقالة واحتجزته في السعودية. وينفي كل من الحريري والسعودية ذلك. وشكلت الاستقالة صدمة حتى لمساعدي الحريري.

ولدى إعلانه استقالته أعرب الحريري، وهو حليف منذ أمد طويل للسعودية، عن خشيته من الاغتيال وتدخل إيران وحزب الله في شؤون الدول العربية.

وجاءت عودة الحريري إلى لبنان بعد تدخل فرنسا. ولم يتضح بعد ما إذا كان الحريري سيقدم استقالته وفقا للدستور أو يسحبها. وكان الحريري قد أعلن قبل وصوله إلى بيروت انه سيعلن ”موقفه السياسي“ في بيروت.

وقال عون انه لن ينظر في استقالة الحريري إلا بعد أن يعود إلى بيروت ويقدمها شخصيا. ومن المتوقع أن يجتمع الحريري مع عون في قصر الرئاسة في وقت لاحق يوم الأربعاء.

وكان الحريري قد توجه من الرياض إلى باريس في مطلع الأسبوع وعاد إلى بيروت ليل الثلاثاء عبر مصر وقبرص.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights