اخبار العراق

الحزبان الكورديان يعلنان موقفيهما من اصلاحات العبادي

unnamed 4

عقد المكتبان السياسيان للحزبين الرئيسين في اقليم كوردستان الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني، اليوم الاثنين، اجتماعا خصص لمناقشة الاوضاع السياسية واوضاع الحكومة العراقية والتغييرات التي اقترحها رئيس الحكومة حيدر العبادي ويسعى لتنفيذها.

وجاء في بيان صادر عقب الاجتماع اطلعت عليه شبكة عراق الخير ، ان الطرفين اكدا ان المشاكل بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية تتعمق منذ سنين ولايمكن لهذه التغييرات ان تسهم في حل هذه المشكلات.

كما اكد البيان على ضرورة توضيح هل ان مبدأ شراكة شعب كوردستان في تشكيل الدولة الاتحادية مازال مستمرا ام لا؟، لافتا الى الجانبين يريان بان معظم جوانب هذه الشراكة قد تم خرقها.

واشار البيان الى ان اي تغيير في المؤسسات الاتحادية العراقية يجب ان يحافظ على حصة الكورد، مشترطا قيام القيادة السياسية الكوردستانية بتحديد ممثلي الكورد في تلك المؤسسات.

ونوه البيان الى الطرفين شددا على ضرورة المحافظة على حصص الاحزاب الكوردستانية.

ورأى الجانبان، بحسب البيان، ان من الاهمية بمكان ان يتوجه وفد كوردستاني رفيع الى بغداد من اجل التفاوض والحوار من اجل حل المشكلات.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights